جلالة الملك: الدكتور الخطيب مقاوم تاريخي مشهود له بالوطنية الصادقة

جلالة الملك: الدكتور الخطيب مقاوم تاريخي مشهود له بالوطنية الصادقة
الجمعة, 13. سبتمبر 2019 - 18:24
مليكة الراضي 

قال جلالة الملك محمد السادس، إن الدكتور عبد الكريم الخطيب، يعتبر "أحد القادة التاريخيين للمقاومة وجيش التحرير المشهود لهم بخصال الوطنية الصادقة والنضال المستميت من أجل استقلال المغرب وحريته والدفاع عن مقدسات الأمة وثوابتها".

جاء ذلك في الرسالة التي تلاها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، بمناسبة الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات، عشية الجمعة 13 شتنبر 2019، حيث أشار جلالة الملك إلى أن العمل النضالي الذي كان يقوم به الخطيب "لم يقتصر على المغرب فحسب وإنما تجاوزه ليشمل البلدان الشقيقة حيث ذاع صيته خارج الوطن بما كان يوفره رحمه الله من دعم ومساندة لفائدة المقاومين في الدول المغاربية وفي إفريقيا من أجل مواجهة الاستعمار والتمييز والاستغلال".

وأضاف جلالته، أن المرحوم الدكتور الخطيب كان يحظى بمكانة خاصة لدى جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني، وهي المكانة ذاتها التي ظل يحظى بها لدينا، يقول جلالة الملك محمد السادس.

وتابع جلالة الملك، أن الدكتور الخطيب "يعتبر أحد القادة  السياسيين المتميزين إذ أبان عن كفاءة مهنية مشهود له بها وحنكة سياسية عالية".

التعليقات

أضف تعليقك