العثماني: ليس هناك أي “بلوكاج” في تشكيل الحكومة

مليكة الراضي

أكد رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدكتور سعد الدين العثماني، أنه ليس هناك أي بلوكاج في تشكيل الحكومة، قائلا: “نحن نشتغل وليس هناك أي توقف، والحكومة تسير وفق المنهجية الضرورية وستخرج في آجالها الموعودة بالطريقة السليمة، وما يروج إنما هي تخرصات المتخرصين وأوهام الذين يتمنون هذا”.

واستحضر العثماني، الذي كان يتحدث خلال الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات، المنعقد يوم الجمعة 13 شتنبر 2019، حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الفاعلين السياسيين، ووصفها بالمسؤولية الكبيرة حالا ومستقبلا، مؤكدا “لنجعل الحياة السياسية نبيلة، راقية، متحضرة، عصرية ومباركة”.

وتابع “أمامنا وفي عنقنا مسؤولية كبيرة في أن نرفع مستوى العمل السياسي ونجعله نبيلا، وصقله بالقيم الحقيقية التي ستقنع المواطنين”، مؤكدا أن “هناك عددا من المواطنين مرابطين وصامدين رغم الصعوبات والتيئيس والتبخيس”.

ودعا الأمين العام لحزب “المصباح” باقي الفاعلين السياسيين إلى التعاون، فعبره “سنعطي معنى جديدا ودورة جديدة لتألق العمل السياسي”، داعيا مناضلي الأحزاب السياسية إلى التشبث بقيم الشفافية وإعلاء كلمة الوطن وجعلها فوق المصالح الحزبية الضيقة.

وبخصوص الذين يروجون لانشقاق حزب العدالة والتنمية، رد العثماني قائلا “حزب العدالة عصي عن الانشقاق، وأبناؤه وبناته يتحلون بكل الصلابة الضرورية ليستمروا وليواصلوا الرسالة التي بدأها الدكتور الخطيب، ونحن نحس بثقل المسؤولية بعد هذا الرجل الكبير”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.