وفد دبلوماسي أسترالي يشيد بجهود المغرب للنهوض بأوضاع المرأة

وفد دبلوماسي أسترالي يشيد بجهود المغرب للنهوض بأوضاع المرأة
الاثنين, 16. سبتمبر 2019 - 19:38

شكلت الجهود التي يبذلها المغرب في مجال المساواة بين الجنسين محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مع وفد دبلوماسي نسائي من أستراليا، يمثل نادي النساء الدولي بكانبيرا.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، أكدت عضوات الوفد، أن التطور الذي تشهده المملكة المغربية في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مثير للاهتمام.

وفي هذا الصدد، قالت مارغاريت إليزابيث ريد، الرئيسة السابقة لمجلس الشيوخ بأستراليا، في كلمتها باسم الوفد، "جئنا لنتعلم مما تقومون به في مجال التنمية البشرية، ومما أنجزتموه في مجال النهوض بأوضاع المرأة".

وأثنت عضوات الوفد على عمق الصداقة التي تجمع البلدين، وعلى المؤهلات السياحية والطبيعية التي تتميز بها المملكة، والتي أصبحت تجتذب عددا متزايدا من السياح الأستراليين، كما ثمن الوفد فتح أستراليا لسفارة لها بالرباط.

من جانبه، قدم المالكي، لمحة موجزة حول الجهود التي يقوم بها المغرب في مجال المساواة بين الجنسين، مستعرضا رؤية جلالة الملك محمد السادس المتقدمة في الارتقاء بأوضاع المرأة وإدماجها في المجتمع، وأبرز القوانين التي صادقت عليها المؤسسة التشريعية لصالح المرأة المغربية.

ولفت إلى أن قضية المرأة توجد في صلب اهتمامات المؤسسة التشريعية، مشيرا على الخصوص إلى إحداث لجنة عمل موضوعاتية تعنى بقضايا المساواة والمناصفة وإلى الحضور المتميز للمرأة في مختلف هيئات المجلس.

وجدير بالذكر، أن النادي الدولي للنساء بكانبيرا هو منظمة مدنية أسس سنة 1964، ويضم في عضويته 350 إمرأة من 55 بلدا، وتتجلى مهمته في مساعدة النساء القادمات لكانبيرا على الاندماج والتعارف.

التعليقات

أضف تعليقك