توضيحات رسمية بشأن “فيديو” تم تصويره داخل إحدى الوحدات المدرسية بسيدي قاسم

خالد فاتيحي

على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي، لشريط قصير تم تصويره من طرف أستاذة من داخل إحدى الوحدات المدرسية بمديرية إقليم سيدي قاسم، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة،  أن الوضعية المادية للمؤسسة التي أبرزها الشريط لا أساس لها من الصحة.

وذكرت الأكاديمية في بلاغ توصل موقع   pjd.maبنسخة منه، أنها انتدبت لجنة جهوية -إقليمية مختلطة صباح هذا اليوم للتحري في حقيقة الادعاءات الواردة في الفيديو، وخلصت إلى أن الشريط يتعلق بالوحدة المدرسية “الشاوية الصخرة “التابعة لمجموعة مدارس “التعاونية المسعودية “بجماعة بني وال إقليم سيدي قاسم، موضحة أن “الطاولات تم سحبها من الحجرة المعنية خلال العطلة الصيفية قصد تمكين المقاول من إنجاز أشغال التأهيل”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن المؤسسة المعنية تم تأهيلها، قبل الدخول المدرسي، في إطار البرنامج الجهوي والإقليمي المرتبط بتأهيل المؤسسات التعليمية، كما تم تجهيزها بالسبورات والطاولات من أجل استقبال التلاميذ في ظروف جيدة.

وفي السياق نفسه، أكد المصدر ذاته، أن تلاميذ المؤسسة، استفادوا من المحافظ واللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة وفق المواصفات المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وذكر البلاغ، أن المديرية الإقليمية، عملت على تعويض حجرة دراسية من نوع المفكك بالصلب، كما برمجت أشغال تعويض الحجرتين الدراسيتين المتبقيتين من نوع المفكك برسم السنة المالية 2019، وهي بصدد بناء حجرة إضافية مخصصة للتعليم الأولي، مضيفا أن “الأستاذة المعنية بالتسجيل تشتغل في حجرة من نوع الصلب تم فتحها خلال الموسم الدراسي السابق، وتتوفر على جميع التجهيزات اللازمة عكس الادعاءات الواردة بالشريط”.

وشدد المصدر نفسه، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، “تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي الأخبار الزائفة بهدف الإساءة إلى منظومة التربية والتكوين بالجهة”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.