اعمارة يقف على سير الأشغال بالسدود والمنشآت المائية

اعمارة يقف على سير الأشغال بالسدود والمنشآت المائية
الأربعاء, 18. سبتمبر 2019 - 11:05

ترأس وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، لقاء ضم رؤساء كل إعدادات أوراش السدود الكبرى على المستوى الوطني، بالإضافة إلى الكاتب العام للوزارة وعدد من أعضاء الديوان، والمديرون المركزيون ورؤساء الأقسام ورؤساء المصالح الذين قدموا حوالي 19 عرضا مفصلا حول سير الأشغال بالسدود ومختلف الإكراهات التي تعترض إنجاز المنشآت المائية بالمملكة، وعرضا آخر قدمه مدير مديرية التجهيزات المائية.

هذا وركز اعمارة، في مداخلته على الأهمية التي تكتسيها الإعدادات في تنزيل برنامح بناء السدود الكبيرة والتجربة الهامة التي راكمها قطاع الماء في هذا المجال.

كما ركز  المسؤول الحكومي، في كلمته على الأهمية التي ينبغي أن تعطى لآجال الإنجاز من خلال مقاربة استباقية تستبق الإشكاليات التي يمكن أن تعترض سير الأشغال خاصة في مجال تعبئة العقار اللازم نظر لتعقيداته، وعلى ضرورة التكامل الذي يجب أن يطبع العلاقة بين المقاولات العاملة بالأوراش و مسؤولي الإعدادات.

وأشار  الوزير، إلى أن الاجتماع الذي يعتبر الأول من نوعه، سينعقد بشكل دوري تحت رئاسته، لحلحلة الإشكاليات الكبرى التي تتجاوز قدرات الإعدادات، مضيفا أنه أعطى تعليماته من أجل إطلاق كل الدراسات التي تهم السدود الكبرى المبرمجة للسنوات القادمة، ربحا للوقت وكذا لتمكين مختلف المصالح بالوزارة من الوقت الكافي لمدارسة مخرجات الدراسات التقنية التفصيلية.

جدير بالذكر أن النقاشات التي دارت خلال هذا الاجتماع همت السدود والمنشآت المائية التالية: دار خروفة- الشريف الإدريسي- الخروب- غيس- تاركة أومادي- مداز- تيداس- ولجة السلطان- بولعوان- آيت زيات- سيدي عبد الله- قدوسة- تودغا- تيمقيت- أكدز- تمالوت- فاصك- الساقية الحمراء.   

التعليقات

أضف تعليقك