هذا ما قاله الخلفي عن التعديل الحكومي

هذا ما قاله الخلفي عن التعديل الحكومي
الخميس, 19. سبتمبر 2019 - 16:16

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن رئيس الحكومة يدبر مسألة التعديل الحكومي في إطار تشاور وتواصل مستمر مع الأمناء العامين للأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية.

وتابع الخلفي، خلال الندوة الصحافية التي عقدها عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن هذه النقطة لم تكن مدرجة في جدول أشغال مجلس الحكومة اليوم، موضحا أن رئيس الحكومة سبق أن أفاد خلال الأسبوع الماضي، بأنه لا توجد أي مشكلة في موضوع التعديل الحكومي، وأنّ الأمر في مساره الطبيعي، من أجل ترجمة التكليف الملكي السامي لرئيس الحكومة بتقديم مقترحات للتعديل الحكومي.

ونبه المتحدث ذاته، إلى أن ما يتعلق بالإعلان عن نتائج التعديل الحكومي، يتم وفقا لمقتضيات الدستور التي تنظم التعيين الحكومي، وبالتالي خارج هذه النقط ليس هناك أي شيء يمكن اعتماده أو التأكيد عليه.

وأضاف الخلفي، أن هناك مسطرة يشتغل وفقها رئيس الحكومة، متعلقة بإعداد مقترحات وفقا للتكليف الملكي، وهذه المسطرة تسير بشكل عادي ولا مشكل فيها، مبرزا أن رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني يبدل وسعه حتى يكون عند حسن ظن جلالة الملك.

التعليقات

أضف تعليقك