سكال يستعرض أمام وفد ليبي مؤهلات جهة الرباط سلا القنيطرة

استقبل عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الخميس 19  شتنبر 2019، وفدا عن رؤساء البلديات الليبية الذي يقوم بجولة للمغرب برعاية منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية والرابطة الوطنية لبلديات ليبيا خلال الفترة ما بين من 13 و21 شتنبر 2019.

وذكر بلاغ لمجلس الجهة، أن هذا اللقاء، شكل مُناسبة قدم فيها عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة، نبذة مختصرة عما تزخر به جهة الرباط سلا القنيطرة من مؤهلات، مُبرزا بأنها جهة تُساهم بنسبة كبيرة في القيمة المضافة للقطاع الفلاحي على المستوى الوطني، إذ تَحتل الرتبة الأولى من حَيث مساهمتها في القيمة المضافة الفلاحية، كما تُشكل قُطْبا صناعيا صاعدا بالنظر إلى توفرها على مناطق صناعية مهمة.

وأضاف البلاغ، أن شكال توقف عند الأشواط التي قطعتها تجربة الجهوية بالمملكة، من خلال مبدأي التدبير الحر و التفريع، مؤكدا على الدور الذي يضطلع به ورش الجهوية الذي يحظى برعاية ملكية سامية باعتباره من أهم الأوراش التي فتحتها بلادنا بهدف تحديث هياكل الدولة.

وأعرب أعضاء الوفد الليبي، بحسب ذات المصدر،  عن امتنانهم لدعم المملكة المغربية الشعب الليبي لمواجهة التحديات التي تعترضه بسبب الأزمة السياسية.

كَمَا أبدى الوفد الليبي الذي يترأسه حسين خافح إيدوادي دياب رئيس الرابطة الوطنية لبلديات ليبيا، ويتكون من عمداء عدة بلديات ليبية، رغبته في اكتشاف التجربة المغربية في اللامركزية التي اعتبرها أعضاء الوفد إحدى التجارب الأكثر تقدما في الحكامة المحلية، والتنمية الإقليمية الإفريقية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.