عدد المستفيدين من برنامج "تيسير" يفوق 2 مليون

عدد المستفيدين من برنامج "تيسير" يفوق 2 مليون
الجمعة, 20. سبتمبر 2019 - 17:57

قالت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم الرفع من عدد المستفيدين  في برنامج "تيسير" للدعم المالي المشروط للأسر، مبرزة أن عدد المستفيدين من التلميذات والتلاميذ بلغ ما يناهز مليونين و440 ألف مستفيدة ومستفيد.

ومثلت الإناث من هذا المجموع ما يناهز مليون و146 ألف و800، وذلك حسب ما جاء في بلاغ التربية الوطنية أصدرته عقب الندوة الصحفية التي نظمتها يوم الجمعة 20شتنبر 2019، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني.

وأشار المصدر ذاته، أنه تمت تغطية جميع الجماعات القروية بالنسبة للابتدائي وجميع الجماعات القروية والحضرية بالنسبة للثانوي الإعدادي، وذلك باعتماد بطاقة "الراميد" في استهداف المستفيدين.

وذكر البلاغ ذاته، أن قطاع التكوين المهني قد تعزز ب 132 داخلية تأوي حوالي 19 ألف متدربة ومتدرب، منها أربع داخليات جديدة، بلغ عدد الممنوحين من المتدربين والمتدربات ما يقارب 70 ألف ممنوحا، مقابل 35 ألف السنة الماضية، ومن الطلبة الجامعيين حوالي 382 ألف طالبة وطالب، كما بلغ عدد الأحياء الجامعية والداخليات 32 وعدد الإقامات الطلابية الخاصة 32 أيضا، وقد استفاد من خدمة الإيواء بها ما يناهز79ألف و400 طالبة وطالبا، تشكل نسبة الإناث المستفيدة من هذه الخدمة61 في المائة.

كما أشار البلاغ إلى ارتفاع عدد وجبات الإطعام المقدمة هذه السنة لتبلغ 15 مليون وجبة، بنسبة زيادة 5.5 مقارنة مع السنة الماضي، بالإضافة إلى تجويد خدمات الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية باعتماد برامج تغذية تتلاءم والخصوصيات الثقافية والفئات العمرية وتراعي التوازنات الغذائية والمالية والمجالية لجهات وأقاليم المملكة.

 وأكد على الرفع من قيمة المنحة وتوسيع قاعدة المستفيدين منها، إلى جانب تفعيل إجراءات مخطط عمل المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية على مستوى المنح والإيواء والإطعام والتغطية الصحية وعلى مستوى الأنشطة الرياضية والثقافية الجامعية.

التعليقات

أضف تعليقك