منتدى أطر وخبراء "المصباح" يفتتح الدخول السياسي بمناقشة قضايا راهنة

منتدى أطر وخبراء "المصباح" يفتتح الدخول السياسي بمناقشة قضايا راهنة
السبت, 21. سبتمبر 2019 - 12:00
مليكة الراضي

قال ادريس الصقلي عدوي رئيس منتدى التنمية للأطر والخبراء لحزب العدالة والتنمية، إن منتدى التنمية للأطر يفتتح هذا الموسم بمناقشة قضايا راهنة تهم المجتمع بدرجة أولى، مضيفا أن القضية الأولى تهم الطبقة الوسطى والثانية تهم قطاع الرياضة.

وأبرز الصقلي عدوي، في كلمته خلال الندوة الأولى "الطبقة الوسطى بالمغرب" باليوم الدراسي الذي ينظمه المنتدى بعنوان "قضايا راهنة"، يوم السبت 21 شتنبر 2019 بالرباط، أن تنظيم هذه الندوة يأتي انطلاقا من قناعة المنتدى كون أي مجتمع لا يملك طبقة وسطى قوية ومتماسكة هو مجتمع مفتوح على فرضية الانفلات الاجتماعي.

وأكد رئيس منتدى التنمية للأطر والخبراء لحزب العدالة والتنمية، أن  الطبقة المتوسطة تعتبر المحرك الاقتصادي إنتاجا واستهلاكا وهي كذلك عماد الاستقرار، مستندا الى خطاب العرش لسنة 2008 الذي دعا إلى ضرورة أن يكون الهدف الاستراتيجي لكافة السياسات العمومية هو توسيع الطبقة الوسطى.

وبالمناسبة ذكر الصقلي، عدوي بمنتدى التنمية للأطر والخبراء لحزب العدالة والتنمية، وقال إنه مركز يُعنى بالدراسات والأبحاث والتفكير والاستشارة أحدثه حزب العدالة والتنمية.

وأشار إلى أن المنتدى يعتبر هيئة استشارية داخلية منفتحة على كل الكفاءات الوطنية، وله حصيلة ايجابية وإنتاجات متطورة كما ونوعا وكيفا، وهو مرتبط أساسا بانشغالات المجتمع والأوراش الإستراتيجية لهذا الوطن، مشيرا إلى أنه يسعى إلى تحديد وتقييم وتقويم السياسات العمومية، ويسعى بكفاءاته إلى رصد وتحليل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح في هذا الصدد، أن المنتدى يساهم في النقاش العمومي من خلال إعداد مذكرة حول النموذج التنموي بالمغرب، ومذكرة أخرى حول الإصلاح الجبائي.

 

التعليقات

أضف تعليقك