العثماني:مزاعم"البوليساريو" تتكسر على صخرة الواقع المغربي

العثماني:مزاعم"البوليساريو" تتكسر على صخرة الواقع المغربي
السبت, 21. سبتمبر 2019 - 16:01
خالد فاتيحي

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إن من بين المزاعم التي يروجها انفصاليو "البوليساريو" هي أن هذا الكيان الوهمي هو الممثل الشرعي والوحيد لساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

المغربية.العثماني، الذي كانت يتحدث اليوم السبت بالرباط، خلال افتتاح الاجتماع الأول للجنة "الصحراء المغربية" التابعة لحزب العدالة والتنمية، أكد أن هاته المزاعم والادعاءات تتكسر على صخرة الواقع المغربي والمعطيات الميدانية على الأرض، التي تبين أنها أكذوبة"، مشيرا إلى أن 80 في المائة من ساكنة الأقاليم الجنوبية يشاركون في بلادهم بشكل فاعل سواء في العملية السياسية أو في غيرها، كما لهم حضور في المؤسسات الرسمية للمغرب.

وسجل المتحدث ذاته، أن "وجود أبناء الأقاليم الجنوبية، في الوفود الرسمية التي تمثل المغرب في المنتديات الدولية المتعلقة بمناقشة قضية الصحراء، يسقط هاته المقولات المضللة، كما يدحض هاته الأطروحات ويثبت زيفها"، مضيفا أن "التغليط التي تقع ضحيته بعض الجهات في العالم، يأتي من الترويج لمثل هذه المزاعم، التي يتعين التصدي لها ومواجهتها".

واعتبر العثماني، أن "هذه رسالة قوية تبين زيف هاته الدعاوى وغيرها من المزاعم المضللة، التي تندرج في إطار الحرب النفسية والتشكيكية التي يقودها خصوم الوحدة الترابية للمملكة"، داعيا إلى اليقظة بهذه المناورات من خلال الاستمرار في الترافع البناء عن مغربية الصحراء، لمواجهة الدعاية الانفصالية ومقولاتها الوهمية.

إلى ذلك، أكد الأمين العام لحزب "المصباح"، أن العدالة والتنمية، يسعى من خلال تأسيس لجنة خاصة بقضية "الصحراء المغربية" إلى المساهمة بنفس وبرؤية وأدوات جديدة في الدفاع عن مغربية الصحراء، وذلك في إطار الدبلوماسية الحزبية والمدنية، مؤكدا يشرفنا أن ندافع عن بلدنا بروح وطنية، وبيقظة وحضور  في الميدان.

 

التعليقات

أضف تعليقك