حفل استقبال بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف على شرف نادي هلال القدس

حفل استقبال بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف على شرف نادي هلال القدس
الأحد, 22. سبتمبر 2019 - 21:43

أقامت وكالة بيت المال القدس الشريف، اليوم الأحد بمقرها بالرباط، حفل استقبال على شرف أعضاء نادي إدارة نادي هلال القدس الفلسطيني.

وحضر الاستقبال سفير دولة فلسطين بالرباط جمال الشوبكي، ومدير نادي هلال القدس جمال غوشة، ورئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بن جلون الأندلسي، إضافة إلى ممثلين عن نادي الرجاء البيضاوي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعدة شخصيات.

وأوضح المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، في كلمته خلال الحفل أن هذا الاستقبال يندرج في إطار جهود هذه المؤسسة لدعم أهل القدس بمختلف فئاتهم وشرائحهم ومؤسساتهم، وفق التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

وذكر الشرقاوي بمختلف المشاريع التي نفذتها الوكالة لدعم قطاع الرياضة في المدينة المقدسة في السنوات الأخيرة بغلاف مالي تجاوز 4 ملايين دولار، موضحا أن هذه المشاريع همت تجهيز وإصلاح وتأهيل عدد من الملاعب ودعم الفرق والأندية الرياضية.

وتابع، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوكالة بصدد التحضير لإنشاء نواة أكاديمية تحمل اسم جلالة الملك محمد السادس ستعمل على استكشاف المواهب بين الأطفال واليافعين في القدس، معتبرا أن هذا المشروع تعبير عن مواصلة الوكالة للاستثمار في قطاع الرياضة والشباب والطفولة كأحد أوليات عملها في المرحلة المقبلة.

ومن جهته، جدد سفير دولة فلسطين التأكيد على المكانة التي تحتلها القدس والقضية الفلسطينية ككل في قلوب المغاربة، معبرا عن امتنانه للدعم الذي تقدمه المملكة، بقيادة جلالة الملك، لقضية القدس.

وشدد بن جلون الأندلسي بدوره على أن الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني التي تأسست سنة 1968، لن تتوان عن الدفاع عن القدس، بما يؤكد الموقف الثابت للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية.

وتطرقت باقي المداخلات لواقع الرياضة في فلسطين وكرة القدم بالخصوص، لاسيما بمدينة القدس في ظل الاحتلال.

ووقف الحضور، بالمناسبة، عند دور وكالة بيت مال القدس الشريف والمشاريع التي تنجزها لفائدة مختلف فئات وشرائح المجتمع المقدسي، وذلك من خلال شريط وثائقي مقتضب.

ونادي هلال القدس الذي تأسس سنة 1972، يعتبر من أقوى الأندية بفلسطين لكرة القدم حيث هو ممثلها الوحيد في مختلف التظاهرات سواء الآسيوية أو العربية.

ومن المرتقب أو يواجه هذا النادي، غدا الاثنين، بمركب محمد الخامس فريق الرجاء البيضاء برسم ذهاب دور الـ 32 من كأس محمد السادس للأندية العربية للأبطال.

التعليقات

أضف تعليقك