رباح يعقد لقاءات رفيعة المستوى على هامش قمة المناخ بنيويورك

رباح يعقد لقاءات رفيعة المستوى على هامش قمة المناخ بنيويورك
الاثنين, 23. سبتمبر 2019 - 13:47

شارك عزيز رباح  وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، على رأس وفد من المسؤولين من قطاع الطاقة والتنمية المستدامة في قمة العمل من أجل المناخ التي عقدت في نيويورك بدعوة من الأمم المتحدة  ما بين 21و 23 شتنبر.

وذكر البلاغ، الذي توصل به pjd.ma، أن الوزير رباح شارك في الجلسة الافتتاحية رفيعة المستوى حول المسار الطاقي، التي عقدت في مقر الأمم المتحدة، كما شارك في الاجتماع الذي نظمته الدنمارك وإثيوبيا، والرؤساء المشاركون للتحالف حول الانتقال الطاقي، والذي حضره وزراء وكبار المسؤولين من المؤسسات والشركات الدولية. 

وركز الاجتماع، يضيف البلاغ ذاته، على ثلاث نقط مهمة تهم استراتيجيات كفاءة استخدام الطاقة، وسياسات تطوير الطاقة المتجددة، وتسريع الوصول إلى الطاقة.

وفي هذا الصدد، أفاد البلاغ، أن المغرب نجح  في إطار النموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس، في تطوير نموذج للطاقة والذي يعتمد بالأساس على الطاقات المتجددة وتعزيز الكفاءة الطاقية بما يجعله يسيرفي ركب الدول المتقدمة.

كما شارك رباح، في الاجتماع الاستشاري الرفيع المستوى للجنة المناخ في منطقة الساحل، الذي نظمه رئيس النيجر وتميزت بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، كما أجرى الوزير محادثات مع مسؤولي المؤسسات والمنظمات الدولية لمناقشة إمكانيات وطرق تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات

أضف تعليقك