افتتاح أشغال المناقشة العامة رفيعة المستوى للدورة الـ 74 للأمم المتحدة بمشاركة العثماني

افتتحت، اليوم الثلاثاء بنيويورك، أشغال المناقشة العامة رفيعة المستوى للدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي يشمل جدول أعمالها العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية الملحة، التي تستأثر باهتمام قادة العالم والوفود رفيعة المستوى المشاركة في هذا الموعد الأممي السنوي.

وبتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، يشارك رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في هذه الجلسة رفيعة المستوى، التي يحضرها عدد كبير من رؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء.

ويضم وفد المملكة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، على الخصوص.

وافتتح رئيس الجمعية العامة، النيجيري تيجاني محمد باندي، أشغال هذه الجلسة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.

وستتواصل المناقشة العامة إلى غاية 30 شتنبر الجاري، بمناقشة عدة أولويات تشمل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما القضاء على الفقر والجوع عبر العالم، والتربية ذات الجودة، والعمل من أجل المناخ والإدماج السوسيو اقتصادي.

ويتميز أسبوع المناقشة العامة للجمعية العامة هذه السنة بعقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى، التي ستتمحور حول قضايا ذات أهمية قصوى، مثل مكافحة التغيرات المناخية والتنمية المستدامة والقضاء التام على الأسلحة النووية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.