الثقافة والاتصال تعلن عن إطلاق البرنامج الوطني "مغرب الفنون من أجل شباب مبدع"

الثقافة والاتصال تعلن عن إطلاق البرنامج الوطني "مغرب الفنون من أجل شباب مبدع"
الخميس, 26. سبتمبر 2019 - 16:06

  أعلنت وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة عن إطلاق برنامجها الوطني "مغرب الفنون من أجل شباب مبدع"، تحت شعار "التربية الفنية أساس التنمية الثقافية"، وذلك في إطار إستراتيجيتها الرامية إلى النهوض بقطاع الفنون وتشجيع التربية الفنية عبر تعزيز البرامج التكوينية التي تروم صقل المواهب في أوساط الناشئة والشباب.

   وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج يهدف إلى خلق دينامية بالمراكز الثقافية ودور الثقافة بمختلف جهات المملكة، قصد تنمية المواهب والقدرات الفنية للأطفال والشباب، وكذا الخبرات والمهارات الكفيلة بمساعدتهم على التكيف مع المجتمع والانفتاح على ثقافات أخرى.

  وأشار البلاغ ذاته، إلى أن هذا البرنامج سينطلق ابتداء من شهر نونبر للسنة الحالية، وسيشمل 40 مركزا ثقافيا بمختلف الجهات، حيث سيتم تنظيم حوالي 3360 ورشة تكوينية وتحسيسية يستفيد منها أزيد من 100 ألف طفلا وشابا.

  كما سيساهم هذا البرنامج، يضيف البلاغ، في توفير فرص الشغل لفائدة عدد هام من المؤطرين من خريجي المعاهد الفنية التابعة لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، وأساتذة وأطر متمرسين في مجالات فنون الأداء والفنون التشكيلية والبصرية والموسيقى والغناء والتنمية الذاتية.

   وذكر المصدر ذاته، أنه سيتم  إطلاق عملية التسجيل للاستفادة من هذا البرنامج ابتداء من 14 أكتوبر 2019 بالبوابة الإلكترونية المخصصة للتسجيل بالموقع الإلكتروني للوزارة www.minculture.gov.ma

التعليقات

أضف تعليقك