العثماني: ورش اللاتمركز الإداري سيرسي تحولا نوعيا في عمل الإدارة

العثماني: ورش اللاتمركز الإداري سيرسي تحولا نوعيا في عمل الإدارة
الخميس, 3. أكتوبر 2019 - 15:00

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنّ وراش اللاتمركز الإداري، سيمكن من إرساء تحول نوعي في عمل الإدارة وانخراطها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما سيعزز مسار الجهوية بالمغرب.

وأوضح العثماني، في كلمته خلال افتتاح المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس بالرباط، أنّ تنزيل ميثاق اللاتمركز الإداري، سيمكن أيضا من تفعيل الاستثمار على المستوى الجهوي، ومن رفع جودة الخدمات الإدارية، وتعزيز منظومة القرب من المواطنات والمواطنين والمقاولة.

وتوجه رئيس الحكومة بالشكر لكل القطاعات الحكومية التي تقدمت بمخططات المديرية المتعلقة بنقل الاختصاصات المركزية إلى الجهات، داعيا القطاعات الحكومية الخمسة المتبقية إلى الإسراع بإدراج الملاحظات واعتمادها بما يمكن من إنهاء هذا الورش.

وفي سياق متصل، كشف العثماني أنّ لجنة التتبع عقدت اجتماعها هذا الأسبوع، وذلك بعد التوصل بالمخططات المديرية وتمت المصادقة على غالبية هذه المخططات باستثناء خمسة، قررت اللجنة ضرورة مراجعتها على ضوء الملاحظات المقدمة.

واعتبر رئيس الحكومة، أنّ هذا المشروع الممتد طيلة السنتين المقبلتين، بطريقة تدريجية وتراكمية، سيمثل أحد الإصلاحات الكبرى التي تم الوعد بها، مردفا أنه "بحكم رئاسته للجنة القيادة بمشاركة القطاعات الحكومية المعنية يتابع كافة الخطوات لإنجاح هذا الورش الاستراتيجي للمغرب".

 

التعليقات

أضف تعليقك