بني ملال.. هكذا عمل مجلس جماعة “فم أودي” على النهوض بالبنية التحتية للجماعة

عمل المجلس الجماعي لفم أودي، بقيادة محمد اعليلة، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، على النهوض بالبنية التحتية للجماعة، الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم بني ملال، خصوصا ما تعلق بالطرق وبناء المراكز الاجتماعية والنهوض بالتعليم.

جهود فك العزلة وتجويد الطرق..

بذل المجلس الجماعي لفم أودي جهودا كبيرة في مجال فك العزلة وتجويد الطرق، وفي هذا الإطار ، عمل المجلس على تعبيد طريق أيت علوان أيت سيدي حماد بتمويل من جهة بني ملال خنيفرة، بالإضافة إلى تعبيد كل من طريق فم أويدي وأيت بوجو وأيت مغنجدين وأيت سعيد ايشو ومودج.

كما قامت الجماعة بتوسيع وتهيئ جزء من طريق 3217 بمدخل الجماعة، وجزء من الطريق الوطنية رقم 8 بتراب الجماعة بتمويل من مجلس جهة بني ملال خنيفرة، حيث وصلت نسبة الانجاز إلى حوالي 60 في المائة.

في السياق ذاته، أعدت الجماعة الدراسات التقنية لإصلاح وتعبيد حوالي 22 طريق ومسلك بتراب الجماعة، والتي تم إدراجها ضمن برنامج الجهة، كما أعدت الدراسات التقنية لتأهيل مركز فم أودي واحدجمي وأيت اعلال وتجزئة النور.

البنية التحتية الاجتماعية..

في المجال الاجتماعي، وبحسب ما ورد في حصيلة مرحلية للجماعة، توصل pjd.ma بنسخة منها، فقد وقعت الجماعة اتفاقية شراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لتسيير روض الأطفال والتربية الغير النظامية بفم أودي، كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة مع جمعية الأمل بأيت علوان والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني لتسيير مركز الفتاة والمرأة بفم أودي المركز، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة تعديلية بين الجماعة وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية وغرفة التجارة والصناعة التقليدية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وانجاز التصاميم والدراسات لبناء دار الصانعة بفم أودي المركز.

النهوض بالتعليم..

وفيما يخص النهوض بالتعليم بفم أودي، عملت الجماعة على تشغيل حافلة النقل المدرسي بشراكة مع جمعية تامدايت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبناء سور بمدرسة احدجمي من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، إضافة إلى إبرام صفقة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال لبناء حجرتين دراستين بمدرسة احدجمي، وبناء سور وقاعتين دراسيتين بفرعية فم أودي المركز، فضلا عن إبرام صفقة لبناء مدرسة جمعاتية بأيت اعمير، واختيار الأرض لبناء مدرسة جمعاتية بأيت بوجو.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.