بركان.. إتلاف 136 طنا من البطاطس وإحالة ملفات المعنيين على القضاء

أعلنت المصالح الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهة الشرقية، أنها قامت بإتلاف 136 طنا من البطاطس ببركان، وذلك بعدما أظهرت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت عليها، أنها تحتوي على مبيدات فلاحية غير مرخصة على البطاطس.

وقال المكتب في بلاغ له، توصل pjd.ma بنسخة منه، اليوم الجمعة، إنه بالموازاة مع عملية الإتلاف، تم تحرير محاضر المخالفة في حق المعنيين بالأمر وإحالتهما على القضاء.

وذكر المصدر ذاته، أنّ هذه العملية، تدخل في إطار برامج الرصد ومراقبة استعمال المبيدات بالخضر والفواكه، حيث قامت المصالح المعنية للمكتب ببركان بأخذ عينات من البطاطس مخزنة بمستودعات مرخصة، وأخرى مخزنة خارج هذه المستودعات من أجل إخضاعها للتحاليل. وأظهرت النتائج المخبرية أنّ البطاطس المخزنة بالمستودعات المرخصة مطابقة وتحترم المستويات المسموح بها من بقايا المبيدات، في حين أنّ تلك المخزنة خارج هذه المستودعات خضعت للمعالجة بمبيدات زراعية غير مرخصة على البطاطس.

وأوضح المكتب في بلاغه، أنه يقوم بتكثيف عمليات المراقبة على الفواكه والخضر، وأنّ هذه العملية لن تقتصر فقط على الجهة الشرقية وحدها، بل تشمل جميع الجهات.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.