الضعيف يستعرض إكراهات مزاولة أنشطة الصناعة التقليدية بالعيون

الضعيف يستعرض إكراهات مزاولة أنشطة الصناعة التقليدية بالعيون
الأربعاء, 9. أكتوبر 2019 - 16:01

استعرض عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إبراهيم الضعيف، مختلف الاكراهات التي تواجه مزاولة أنشطة الصناعة التقليدية بالعيون، جاء ذلك خلال إشرافه  نهاية الأسبوع الماضي، على تأطير محاضرة، تمحورت حول تسليط الضوء على أهم المستجدات، التي جاء بها قانون مزاولة أنشطة الصناعة التقليدية رقم 17.50.

وعرف اللقاء، الذي نظمه فرع الفضاء المغربي للمهنيين بالعيون، حضورا مكثفا للصناع التقليديين بالإقليم، إلى جانب ممثلين عن  الجمعيات والتعاونيات العاملة في القطاع، كما عرف اللقاء حضور، المدير الجهوي للصناعة التقليدية بإقليم العيون، حيث انصب النقاش أيضا على قانون المقاول الذاتي رقم 114.13.

وتطرق الضعيف، في كلمة له بالمناسبة، إلى جملة من الإكراهات التي يواجهها قطاع الصناعة التقليدية بالعيون، كما استعرض البرلماني ذاته، بعض المقررات التي صدرت مؤخرا عن مجلس جماعة العيون خلال دورة أكتوبر 2019 والمتعلقة بالترخيص ومزاولة وتنظيم بعض المهن والحرف بالمجال الحضري.

 ولفت المتحدث ذاته، إلى دفاتر التحملات المتعلقة ببعض المهن، خاصة الحرف الخدماتية، إضافة لمقرر خاص بالمخابز  ومحلات صناعة الحلويات، وذلك على غرار باقي أقاليم المملكة، مشيرا إلى أن المذكرة الوزارية المتعلقة بالمخابز وصناعة وبيع الحلويات صدرت منذ يناير 2019.

التعليقات

أضف تعليقك