السحيمي: أمام الحكومة الجديدة أوراش كبرى عليها إعادة إطلاقها

السحيمي: أمام الحكومة الجديدة أوراش كبرى عليها إعادة إطلاقها
الخميس, 10. أكتوبر 2019 - 12:36

أكد أستاذ العلوم السياسية مصطفى السحيمي، أنّ "هذه الحكومة مرتبطة بالتزام بالنتائج، حيث لا يمكنها الفشل بالنظر إلى عدد من الأوراش الكبرى التي يجب إعادة إطلاقها، وأخرى التي ينتظر فتحها، دون أن ننسى الأولويات التي يجب إعادة تحديدها في السياسات العمومية".

وأضاف السحيمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في معرض تعليقه على الإعلان عن الحكومة بعد إعادة هيكلتها، أنّ هذه الأخيرة "مدعوة على الخصوص إلى التواصل أكثر حول الملفات المتعلقة بإعادة إطلاق النمو الاقتصادي، وخلق مناصب الشغل وتعزيز ثقة الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والأجانب".

وأوضح المتحدث ذاته، أنّ الحكومة في صيغتها الجديدة، مطالبة بالرفع من وتيرة الإصلاحات، الجارية أو المرتقبة، وتعديل حكامتها وتعزيز التواصل حتى يتمكن المواطنون من الانخراط في السياسات العمومية.

ودعا السحيمي الحكومة الجديدة إلى البرهنة بشكل سريع عن "قدرتها الإصلاحية" وإعطاء إشارات قوية للتعبئة والرفع من وتيرة إيقاع العمل حتى تكون حصيلتها السياسية في مستوى انتظارات المواطنين.

واعتبر الأستاذ الجامعي أنّ تقليص عدد أعضاء هذه الحكومة سيمكن من تحديد المسؤوليات بين مختلف الوزراء مع وضع أقطاب بدل القطاعات التي كانت مشتتة بين مختلف الوزارات، مشيرا إلى أنه يوجد الآن قطب اقتصادي ومالي وقطب خاص بالتعليم وقطب اجتماعي وقطب حكامة السياسات العمومية.

التعليقات

أضف تعليقك