بولعيش تطالب بإيفاد لجنة بيئية للوقوف على أضرار "مقلع لشقريش" بأنجرة

بولعيش تطالب بإيفاد لجنة بيئية للوقوف على أضرار "مقلع لشقريش" بأنجرة
الخميس, 10. أكتوبر 2019 - 21:16
مليكة الراضي

طالبت سعاد بولعيش عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بإيفاد لجنة بيئية متخصصة ومحايدة للوقوف على حجم الأضرار التي يتسبب فيها المقلع الحجري "جبل لشقيرش" بجماعة أنجرة نظرا لقربه الشديد من الساكنة.

وأكدت بولعيش، في تصريح لـ pjd.ma، على ضرورة تحديد هذه اللجنة للمسافات القانونية باعتبار أن هذا المقلع قريب جدا من الساكنة ومناف لكل شروط السلامة الصحية في ما يخص المسافات والبعد عن الساكنة.

وأشارت بولعيش، إلى أن الخبرة التي أُنجزت حول المقلع ما كانت لتُعتمد في الوقت الذي كان فيها المقلع متوقفا باعتبار أن مدة التوقف طويلة جدا (8 سنوات) وكافية لمحو كل آثار التلوث، مطالبة بإيفاد اللجنة البيئية للمعاينة وقت اشتغال المقلع للوقوف على الأضرار ولحماية الساكنة منها.

وبعد أن قالت بولعيش، إن تشغيل هذا المقلع يعتبر فوق القانون، شددت على ضرورة إنصاف ساكنة المنطقة التي تعرف هشاشة اجتماعية كبيرة والتدخل المستعجل من أجل حماية صحتها، مردفة أن"هؤلاء الناس بسطاء المفروض من الدولة حمايتهم خاصة وزارة التجهيز والسلطة"، وتابعت أنها لم تكن يوما ضد الاستثمار ولا ضد رجال الأعمال، ولكن صحة المواطنين فوق كل اعتبار.

هذا، وسبق للبرلمانية بولعيش أن راسلت في الموضوع كلا من وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وعامل اقليم فحص أنجرة، تطالبهم باستعجال ايفاد لجنة بيئية لحماية ساكنة دوار لشقيرش بجماعة أنجرة.

التعليقات

أضف تعليقك