"مصباح" مجلس النواب يرشح ثلاثة أسماء لخلافة الأزمي على رئاسة الفريق

"مصباح" مجلس النواب يرشح ثلاثة أسماء لخلافة الأزمي على رئاسة الفريق
الجمعة, 11. أكتوبر 2019 - 13:42
عبد المجيد أسحنون

كشف سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنّ فريق الحزب بمجلس النواب، رشح اليوم الجمعة خلال لقاء له بالمقر المركزي للحزب بالرباط، ثلاثة أسماء لخلافة إدريس الأزمي الإدريسي لرئاسة الفريق.

وقال العمراني في تصريح لـ pjd.ma، إنّ فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اجتمع اليوم الجمعة بالمقر المركزي للحزب، وكان في جدول أعماله الترشيح لمهمة رئيس الفريق، بعد أن تقدم إدريس الأزمي الإدريسي باستقالته من هذه المسؤولية، مضيفا أنّ هذه الجلسة  جرت برئاسة الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني وفق المسطرة المعتمدة.

وتابع العمراني، كانت المرحلة الأولى هي الترشيح بالتصويت السري، الذي أفرز قرابة 20 اسما، وقع التداول بشأنها في المرحلة الثانية التي حملت تقديرات المتدخلين بشأنهم، وبعد التداول الذي أنار الرؤية أمام أعضاء الفريق لاختيار المرشحين النهائيين، أفرز التصويت السري ثلاثة مرشحين هم مصطفى إبراهيمي في المرتبة الأولى، عبد العزيز العماري في المرتبة الثانية، وعبد الله بووانو في المرتبة الثالثة.

وأبرز العمراني، أن هذه الترشيحات الثلاثة سوف تحال على الأمانة العامة للحزب، في اجتماعها الذي سينعقد يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، لكي تختار واحدا من المرشحين الثلاثة رئيسا للفريق خلفا لإدريس الأزمي الإدريسي.

ووجه العمراني، التحية للأزمي على ما قام به في موقع الرئاسة من عمل كبير، في لحظة كانت صعبة جدا، "حيث أدار الفريق باقتدار ومسؤولية عالية وتفاني، واقتضى الأمر اليوم ألا يبقى في هذه المسؤولية، فهذه الأقدار تجري علينا جميعا".

وأكد العمراني، أن الفريق غني بكافة أعضائه، والرئيس الذي سيتولى قيادة الفريق سيكون مسنودا بنوابه وأعضاء مكتب الفريق، مردفا "أملنا أن يستمر كل من فريقي العدالة والتنمية بمجلسي النواب والمستشارين، في أداء مهامها في هذه المرحلة الجديدة من تاريخ البلد بعد التعديل الحكومي الذي وقع، واختيار حكومة جديدة".

 

التعليقات

أضف تعليقك