العثماني يعدد رسائل الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح البرلمان (فيديو) 

العثماني يعدد رسائل الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح البرلمان (فيديو) 
الجمعة, 11. أكتوبر 2019 - 20:37

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إن  الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية العاشرة، يأتي عقب تنصيب جلالته للحكومة في نسختها الثانية، بعد تقليص عدد أعضائها.

وأوضح العثماني، في تصريح خاص أدلى به لموقع " pjd.ma " أن "هذا التقليص يعطي إشارة، بأن الهدف في هذه المرحلة، هو النجاعة والفاعلية في تطبيق البرامج وفي تنفيذ الإصلاحات وفتح الأوراش.

  وتابع رئيس الحكومة، أنه "لذلك أكد جلالة الملك في خطاب افتتاح البرلمان، على ضرورة الفاعلية، على الأرض، حيث حثّ الجهازين التنفيذي والتشريعي، على الاهتمام بالانجاز خلال المرحلة المقبلة، على جميع الأصعدة سواء تعلق الأمر بالمستوى الاجتماعي، من خلال دعم البرامج الاجتماعية أو على المستوى الاقتصادي عبر دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة ودعم الاستثمار وتحريكه".

وسجل العثماني، أن من بين الرسائل التي حملها  الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان أنه "على المستوى السياسي نحتاج إلى مرحلة من النجاعة، حيث أشار إلى دعوة جلالة الملك، للابتعاد عن الصراعات غير المجدية، التي تكون أحيانا غير مبررة بين بعض الأطراف سواء كانت سياسية أو غيرها".

الرسالة الثانية، التي توقف عندها الخطاب الملكي، -يسترسل رئيس الحكومة- هي أهمية القطاع البنكي والمالي في تمويل الاستثمار والمقاولات الصغرى والمتوسطة، حيث طلب جلالة الملك من الحكومة مع بنك المغرب والاتحاد العام لمقاولات المغرب، تشكيل لجنة تنكب على مناقشة إصلاح النظام المالي والبنكي لكي يكون أكثر جرأة في تمويل المقاولات، خصوصا تمويل الشباب المقبلين على إنشاء مقاولات في المستقبل. 

 

التعليقات

أضف تعليقك