أبوظبي.. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي

أبوظبي.. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي
الأحد, 13. أكتوبر 2019 - 23:34

فاز المنتخب المغربي بالبطولة العربية للمواي طاي، بعد احتلاله المركز الأول في هذه البطولة التي اختتمت منافساتها، مساء اليوم الأحد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتصدر المغرب هذه البطولة بحصيلة 4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة متبوعا بالإمارات بـ 4 ذهبيات، فيما جاءت مصر في المركز الثالث بذهبية وفضية ونحاسية.

وهكذا، انتزعت عناصر النخبة المغربية أربع ميداليات ذهبية على يد كل من بالحرشة أميمة في وزن اقل من 54 كلغ على حساب العراقية ليندا طلال وذلك بتوقيف من الحكم، وأناس الهيباوي في وزن اقل من 60 كلغ بعد تغلبه بالضربة القاضية في الجولة الأولى على الأردني سيف الزقزوق، وحمزة رشيد إثر فوزه بالضربة القاضية كذلك على العراقي أمير تكيلة في وزن اقل من 63,5 كلغ، وسوفيان مرزاق بعد تغلبه في المباراة النهائية على المصري محمود الكثوري في وزن اقل من 75 كلغ.

ونال الميدالية الفضية كل من أيوب خايا بعد انهزامه بالنقط في المبارة النهائية امام الإماراتي زكرياء الجمري في وزن أقل من 57 كلغ، والزاهدي عبد العالي أمام الإماراتي نور الدين سمير في وزن اقل من 67 كلغ، وأبو الوفاء أحمد أمام الإماراتي أمين المعتصم في وزن اقل من 67 كلغ ، فيما فازت بالميدالية البرونزية كوثر مدان في وزن أقل من 60 كلغ بعد انهزامها في لقاء النصف أمام المصرية أبو القمصان إكرام.

وتميزت هذه البطولة باختيار المغرب كأفضل فريق، والمغربية بالحرشة أميمة أحسن لاعبة، والمدرب الوطني لحسن واسو أفضل مدرب. وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة عبد الكريم الهلالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التتويج عن سعادته بفوز المغرب بهذه البطولة، مضيفا أن جل الأبطال المغاربة المتوجين هم شباب ينتظرهم مستقبل واعد في هذه الرياضة.

وأشاد الهلالي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للمواي طاي، بالإدارة التقنية ومدربي النخبة المغربية الذين أبانوا عن مستوى عال، معتبرا أن الفوز بالبطولة يأتي بعد مجهودات جبارة بذلها الجميع من أجل رفع الراية المغربية في هذا المحفل العربي الذي عرف مشاركة 120 لاعبا ولاعبة من 16 بلدا. وبدوره، وصف المدرب الوطني لحسن واسو النتيجة التي حققتها النخبة المغربية للمواي طاي في البطولة العربية للعبة بـ "الايجابية جدا"، مبرزا أن العناصر المغربية قامت بمجهودات مهمة للظفر بالبطولة رغم أن جلها يلعب لأول مرة خارج المغرب.

من جانبه، قال المدير التقني للاتحاد العربي للمواي طاي لحسن الهلالي، إن الأبطال العرب المشاركين في هذه البطولة نجحوا في إبراز المؤهلات المتميزة التي يتوفرون عليها، لاسيما وأن هذه الدورة عرفت مشاركة عدد كبيرا من الأبطال العرب وبإشراف تحكيمي من الاتحاد الدولي للعبة، مضيفا أن هذه المشاركة والنتائج المسجلة تعكس مدى انتشار هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة في البلدان العربية.

من جهة أخرى، اعتبر الهلالي أن نتائج هذه البطولة تجسد تفوق المغرب في رياضة المواي طاي، سواء على الصعيد الإفريقي أو العربي وكذا الدولي، لكونه يتوفر على عناصر شابة وطموحة يبشر مستقبلها بالخير.

وعرف حفل تسليم الجوائز حضور رئيس الإتحاد العربي للمواي طاي عبد الله سعيد النيادي وأعضاء اتحاد اللعبة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد لدى الإمارات، منهم سفير جلالة الملك محمد أيت وعلي.

التعليقات

أضف تعليقك