العثماني: التهجم ليس تعبيرا عن الرأي بل "صفاقة" (فيديو)

العثماني: التهجم ليس تعبيرا عن الرأي بل "صفاقة" (فيديو)
الاثنين, 14. أكتوبر 2019 - 14:08

أكد الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن التهجم ليس تعبيرا عن الرأي بل "صفاقة"، قائلا "التهجم لا يفيد أحدا"، داعيا أعضاء الحزب إلى التعبير عن أرائهم بكل حرية ولكن في الإطار الأدب والاحترام.

وقال العثماني، في كلمة له خلال افتتاح الملتقى الوطني للكتاب المجاليين الذي نظمه حزب العدالة والتنمية على مدى يومي السبت والأحد المنصرمين، ببوزنيقة، نحن لسنا مع أن يكون الحزب فيه رأي واحد، لكن ممنوع أن نقوم بتجريح الأشخاص والهيئات.

وأبرز العثماني، أن بعض التعابير التي يمكن أن تكون جارحة تفسد المودة، موردا في هذا السياق قوله تعالى "وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن"، مبرزا أن الله عز وجل لم يقل "حسن" بل "أحسن"، أي اختيار الأحسن خلال التعبير وذلك حتى تصل نصيحة الإنسان وكلمته ونقده واقتراحه إلى نتيجة.

ويرى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الإنسان الذي ينتقد ويقترح إن كان صادقا وهدفه الحقيقي هو "إصلاح الأمور"، وليس تحطيم الإنسان وتشويهه والانتقاص منه، سيعبر عن أرائه في إطار الأدب والاحترام، متأسفا من كون بعض الأطراف السياسية وغير السياسية تقوم بالتحطيم والتشويه وهدفها ليس هو أن تنتقد أو تنصح أو تبدي الرأي ليصلح الطرف الآخر ما يقوم به من عمل، فلذلك إن كان هدفنا هو الإصلاح نقدم النصيحة والنقد بالطريقة المناسبة.

كما دعا العثماني، أعضاء الحزب إلى التمسك بأرائهم والتعبير عنها بحرية، قائلا "نحن لم يسبق لنا أن قلنا لعضو في الحزب أيا كان لا مسؤولا ولا غير مسؤول، ألا يعبر عن رأيه ويسكت".

التعليقات

أضف تعليقك