المصلي تترأس لقاء تقديم نتائج التقرير السنوي الأول للمرصد الوطني للأشخاص المسنين

المصلي تترأس لقاء تقديم نتائج التقرير السنوي الأول  للمرصد الوطني للأشخاص المسنين
الاثنين, 14. أكتوبر 2019 - 17:15

تترأس جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، لقاء إخباريا سيخصص لتقديم نتائج  وخلاصات التقرير السنوي الأول للمرصد الوطني للأشخاص المسنين برسم سنة 2018، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 ابتداء من الساعة 10 صباحا بمؤسسة  محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الكائن بمدينة العرفان. 

ويتضمن هذا التقرير معطيات وبيانات متنوعة وعامة حول وضعية الأشخاص المسنين بالمغرب تتعلق بمختلف الجوانب الديموغرافية، والصحية، والاجتماعية، والثقافية ، وكذا أهم التحديات المرتبطة بهذا الموضوع.

ويندرج  هذا اللقاء في إطار تفعيل مهام المرصد الوطني للأشخاص المسنين، التي من ضمنها إعداد تقارير سنوية وموضوعاتية، بشأن وضعية الأشخاص المسنين، كما يندرج ضمن الأنشطة الموازية للتنزيل الترابي للحملة الوطنية الخامسة للأشخاص المسنين التي تنظمها الوزارة تحت شعار" الناس الكبار كنز في كل دار"، من فاتح إلى 31 أكتوبر2019.

وسيشارك في أشغاله أعضاء المرصد الوطني للأشخاص المسنين، وممثلو القطاعات الحكومية، والمؤسسات الوطنية، والجامعات، ومراكز البحث والدراسات، وخبراء في المجال،  إلى جانب جمعيات المجتمع المدني.

التعليقات

أضف تعليقك