ابن كيران: قيس سعيّد رجل من الحجم الكبير سيعطي لتونس ألقا كبيرا

ابن كيران: قيس سعيّد رجل من الحجم الكبير سيعطي لتونس ألقا كبيرا
الاثنين, 14. أكتوبر 2019 - 22:12

بمناسبة انتخاب قيس سعيّد رئيسا للجمهورية التونسية، قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، إنّ سعيّد "رجل من الحجم الكبير"، معتبرا أنه "سيعطي لتونس ألقا كبيرا وسيقدم صورة جديدة للرئيس التونسي الحداثي المتمسك أيضا بأصالته".

وقال ابن كيران، "كل أملي أن الطيف السياسي التونسي يتعاون مع الرئيس قيس سعيد بالطريقة التي يكون فيها الرئيس والحكومة والبرلمان مجموعة منسجمة لخدمة البلاد"، مردفا أن "الأهم من ذلك نجاح هذه التجربة لكي يعرف العالم أننا لسنا مخيرين فقط بين جهات ترهب الشعوب وفئات ترهب المؤسسات، وإنما كذلك نملك نموذجا مكونا من طيف تونسي من الإسلاميين والوطنيين واليساريين ورئيس محترم، وأن اجتماعنا ممكن".

وشدد ابن كيران، في تصريح لـ "عربي21"، على أنّ "الشعب التونسي حكم حكما نهائيا على المرحلة الماضية وطواها وأكد أنه شعب حديث وعصري وراق ومتمسك بهويته العربية والإسلامية، لأنه اختار شخصا بهذه الخصوصيات وهذه الأسس الثقافية والدينية التي يتميز بها الشعب التونسي".

واسترسل المتحدث ذاته "لقد أثبت الشعب التونسي أنه يحب المتواضعين معه والصادقين القريبين منه، كان قيس سعيد رجلا متواضعا ولم تكن له حملة انتخابية كبيرة، بل أغلبها قام بها متطوعون ولم يطرح مشاريع خيالية، هذا كله طمأنني على شعب تونس".

وأشار ابن كيران، إلى أن "تونس اليوم في مقدمة الأمة العربية والإسلامية على مستوى الحريات والديمقراطية"، ملفتا النظر إلى أنّ "البعد العربي والإسلامي في خطاب الرئيس التونسي المنتخب كان واضحا منذ البداية، وإشارته إلى فلسطين تفيد أنه رجل ملتزم بقضايا أمته".

التعليقات

أضف تعليقك