فريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة يحتل المرتبة الأولى عالميا في المحاكاة الطبية

فريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة يحتل المرتبة الأولى عالميا في المحاكاة الطبية
الثلاثاء, 15. أكتوبر 2019 - 0:45

تمكن فريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة، اليوم الاثنين، من الحصول على المرتبة الأولى عالميا في المحاكاة الطبية المنظمة من طرف الجمعية الأوربية لطب المستعجلات ببراغ عاصمة جمهورية التشيك.

ومثل فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة كل من أميمة دمناتي، أمين أدريوش، إدريس بنعلي وفاطمة أمخاو الفائزين كذلك بالمرتبة الاولى وطنيا بمسابقة "سيمكاب" لكليات الطب والصيدلة بالمغرب وتحت تأطير الأستاذين محمد موهاوي وإبراهيم حسني.

الفريق المغربي للمحاكاة الطبية ربح المسابقة الدولية للمحاكاة الطبية في مجال طب المستعجلات، حصل على المرتبة الأولى أمام أعتد الدول في هذا المجال، حيث فاز على المملكة المتحدة في نصف النهاية، قبل الفوز على فرنسا في النهائي.

وتروم المسابقة الدولية، هي كيفية تدبير الطلبة في مواجهة التدخل لحالات حرجة وخطيرة للإنعاش وطب المستعجلات، لتلقينهم المهارات التقنية وغير التقنية التي قد يحتاجونها في التعامل مع الحالات الحقيقية، و تهدف أيضا لتكوين طلبة أكفاء وقادرين على العمل في أقسام الإنعاش الطبي والمستعجلات.

هذا وقد شارك خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السابق، خبر فوز الفريق المغربي، معلقا عليه عبر صفحته بالفيسبوك، بالقول "اتسعت رقعة الضوء، وفاز فريق الطلبة المغاربة، خالص التهاني لجامعة محمد الأول وكلية الطب بوجدة".

التعليقات

أضف تعليقك