كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك بعدما عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنّ دورية للدراجين كانت قد توصلت بطلب استغاثة من بعض المواطنين، إثر قيام أربعة أشخاص في حالة سكر متقدمة باعتراض سبيلهم وتهديدهم بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما استدعى تدخل دورية الشرطة التي واجهها أحد المشتبه فيهم بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض، مما اضطر موظف للشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق خمسة رصاصات، ثلاثة منها تحذيرية في الهواء، بينما أصابت رصاصتان المشتبه فيه على مستوى الصدر.

وحسب البلاغ، فقد أسفر هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من طرف عناصر الشرطة عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، وضبط المشتبه فيه الذي أوضحت عملية تنقيطه أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الضرب والجرح البليغين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازال البحث جاريا من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.