بعد دعوته لتعميم المنح الجامعية.. "التجديد الطلابي" توجه رسالة شكر "لمصباح" المستشارين

بعد دعوته لتعميم المنح الجامعية.. "التجديد الطلابي" توجه رسالة شكر "لمصباح" المستشارين
الخميس, 17. أكتوبر 2019 - 12:49

وجهت منظمة التجديد الطلابي، رسالة شكر لفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بعد دعوة الفريق وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي إلى تعميم المنحة الجامعية على جميع الطلبة المستحقين.

وعبرت "التجديد الطلابي" في رسالتها، حسب الموقع الإلكتروني لفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، عن تقديرها لمواكبة "مصباح" المستشارين للإشكالات التي تعانيا فئة الطلبة الجامعيين، داعية إلى الاستمرار في الدفاع عن حقوق هذه الفئة.

وأبدت المنظمة الطلابية، استعدادها للتعاون مع الفريق لإعادة إشعاع الجامعة المغربية، حتى تتمكن من ممارسة دورها الطبيعي، كفضاء للمعرفة والحوار والبحث العلمي وقاطرة للتنمية ببلادنا.

يُذكر أنّ علي العسري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، دعا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بالغرفة الثانية، وزارة التربية والوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تعميم المنح الجامعية على كل أقاليم المملكة، خصوصا منها الأقاليم غير الجامعية، كما دعا إلى مراجعة الآليات المعتمدة من لدن اللجان الإقليمية لتوزيع هذه المنح المعتمدة، وضمان الشفافية بها.

وشدد العسري، على أنّ عددا من الطلبة في وضعية هشة والمنحدرين من أقاليم نائية لا يحصلون على المنح، مما يعني بالنسبة لهم تعذر مواصلة الدراسة الجامعية، موضحا أنّ بعض الطلبة عادوا إلى منازلهم بسبب عدم استفادتهم من المنح الجامعية

التعليقات

أضف تعليقك