العثماني: الحكومة ستعطي الأولوية للقطاعات الاجتماعية

العثماني: الحكومة ستعطي الأولوية للقطاعات الاجتماعية
الخميس, 17. أكتوبر 2019 - 15:13

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنّ الحكومة ستعطي أولويتها في العمل للسياسات والقطاعات الاجتماعية، سواء من خلال تنزيل القانون الإطار للتربية والتكوين، أو من خلال إعطاء الأهمية لقطاع الصحة عبر تحسين جودة الخدمات، أو من خلال التشغيل.

وذكر العثماني في كلمته الافتتاحية لأشغال مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، أنّ الحكومة تتوفر على عدد من البرامج الاجتماعية الناجحة، والتي هي بحاجة إلى المزيد من التطوير، مؤكدا أنّ الحكومة ستستمر في هذا المنحى، عبر تنفيذ العديد من الإجراءات، سواء من خلال قانون مالية هذه السنة أو عبر غيره.

وقال رئيس الحكومة إنّ من الأولويات التي وضعتها الحكومة خلال المرحلة المقبلة كذلك، ما يتعلق بدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة وتحفيز الاستثمار.

واسترسل، كما أننا سنواصل الإصلاحيات الكبرى، وهي بالخصوص ما يتعلق بالجهوية المتقدمة، واللاتمركز الادراي، بالإضافة إلى مواصلة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

هذا وشدد العثماني على أن الحكومة تتوفر على إجراءات محددة وعلى طريق واضح للعمل، داعيا الوزراء إلى الرفع من وتيرة الانجاز، بغية الوصول إلى ما يلبي طموحات الشعب المغربي ويستجيب لتوجيهات جلالة الملك.

التعليقات

أضف تعليقك