المصلي: أعتز بالثقة الملكية وأعتبر المسؤولية تكليفا لا تشريفا

المصلي: أعتز بالثقة الملكية وأعتبر المسؤولية تكليفا لا تشريفا
الجمعة, 18. أكتوبر 2019 - 11:48

أكدت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أنّ تعيينها في منصبها الوزاري الجديد ضمن الحكومة المعدلة هو تكليف ومسؤولية قبل أن يكون تشريفا.

وعبّرت المصلي التي تترأس أيضا منظمة نساء العدالة والتنمية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازها الكبير بالثقة الملكية التي حظيت بها، مضيفة أنها ستعمل من خلال تكليفها بحقيبة وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة على الاستجابة لتطلعات مختلف الفئات.

وذكرت المسؤولة الحكومية أنّ الوزارة ترتبط بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين وأوضاع المرأة والتنمية والسياسة الاجتماعية، موضحة أنها وزارة مسؤولة أيضا عن تقديم إضافات في المجالات التي يتعين فيها تجسيد عدد من المشاريع، وذلك بمعية مختلف الفاعلين.

واعتبرت المصلي، التي سبق لها الإشراف على قطاع التعليم العالي كوزيرة منتدبة (20 ماي 2015- 4 أبريل 2017)، ثم ككاتبة للدولة مكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي (ابتداء من 5 أبريل 2017) إلى حين تعيينها في منصبها الوزاري الجديد، أنه "ليس هناك أي قطيعة " بل هناك تكامل بين القطاعين.

وسجلت، في هذا الصدد، أنّ قطاع التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة هو "قطاع أفقي"، ويولي اهتماما أيضا بقضايا المرأة الحرفية والصانعة التقليدية وبالاقتصاد التضامني.

التعليقات

أضف تعليقك