تمديد دورة أكتوبر لمجلس طنجة إلى الجمعة المقبل بسبب أعمال "بلطجة"

تمديد دورة أكتوبر لمجلس طنجة إلى الجمعة المقبل بسبب أعمال "بلطجة"
السبت, 19. أكتوبر 2019 - 13:46

عبّر عمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي، عن استنكاره الشديد، لما وصفها بـ"أعمال البلطجة" التي طالت أمس الجمعة أشغال دورة أكتوبر، لمجلس طنجة، داعيا السلطات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها في السهر على حسن سير جلسات المجلس.

وأضاف العبدلاوي، في اتصال هاتفي مع"  pjd.ma"أن ما تعرّضت له الجلسة الثانية لدورة أكتوبر لمجلس طنجة، من عرقلة، كان بتحريض من المعارضة داخل المجلس، مشيرا إلى أنه "ليست هذه المرة الأولى التي تتعمد فيها المعارضة، "نسف" أشغال المجلس في خرق "سافر" للقانون.

وأوضح العمدة، أنه حرصا من مجلس طنجة على إطلاع الرأي العام المحلي على سير أشغال دورات المجلس، تقرر في وقت سابق فتحها في وجه العموم، بعدما كانت مغلقة، لكن مع الأسف هناك أطراف تحاول استغلال هذا الأمر، للتشويش على أعمال المجلس، الأمر الذي يؤثر على مصالح الساكنة، فيما يتعلق بإجازة عدد من المقررات الهامة.

وأكد العبدلاوي، أنه بناء على هذه الوقائع، التي تؤثر في سير جلسات المجلس، تقرر أمس الجمعة تمديد دورة أكتوبر إلى غاية الجمعة المقبل، وفق ما يسمح بذلك القانون، حيث تعذر مواصلة الدورة، بسبب أعمال العرقلة، مضيفا أن" الجلسة المقبلة، ستكون مغلقة لضمان توفر الأجواء العادية للمناقشة والمصادقة على مقررات المجلس".

وفي سياق متصل، كشف عمدة طنجة، أن المجلس وافق على عقد دورة استثنائية تخصص للدارسة والتصويت على الميزانية برسم 2020، وذلك بعد إدخال تعديلات جديدة عليها، حيث سيعلن عن تاريخ عقدها في وقت لاحق.

التعليقات

أضف تعليقك