زخات رعدية غدا الاثنين بعدد مناطق المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الإثنين 21 أكتوبر 2019، أن تكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية محليا فوق كل من شرق الواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستمر سحب كثيفة نسبيا مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة، وذلك ابتداء من مساء الأحد، مع تساقط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الجنوبية. وستكون ما بين 10 و17 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و17 درجة بكل من المرتفعات والسايس وشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 17 و24 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار السواحل، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا على السواحل الأطلسية بين الرباط وطرفاية وأحيانا هائجا إلى قوي الهيجان صباحا بين كاب غير وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.