سكيحيل: المجهود التنموي بالأقاليم الجنوبية في حاجة لمزيد من التسويق

سكيحيل: المجهود التنموي بالأقاليم الجنوبية في حاجة لمزيد من التسويق
الخميس, 7. نوفمبر 2019 - 15:47

قالت حياة سكيحيل عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن المجهود التنموي المبذول بالأقاليم الجنوبية، ما يزال في حاجة الى التعريف به وتسويقه، في خضم الاهتمام الدولي والإعلامي المتزايد بقضية الصحراء المغربية.

ودعت سكيحيل، في اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، المخصص لمناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الخارجية لسنة 2020، الى مزيد من اشراك منتخبي الاقاليم الجنوبية في كل اللقاءات التي تشرف عليها الامم المتحدة بخصوص قضية الصحراء.

وسجلت سيكحيل، خلال الاجتماع نفسه المنعقد يوم الثلاثاء 5 نونبر، أن قرار مجلس الأمن رقم 2494 الذي تقدمت به الولايات المتحدة، عزز التوجه المغربي، ورسخ دور الجزائر كطرف رئيسي في المسلسل السياسي حول الصحراء، وأكد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي واقعي و عملي ودائم "لقضية الصحراء قائم على التوافق" وذلك من خلال التأكيد على أهمية التزام الأطراف، مجددا، بالدفع بالمسار السياسي برعاية الأمين العام للأمم المتحدة ، مع ضرورة تحليها بالواقعية وروح التوافق للمضي قدما الى الأمام.

وتساءلت سيكيحل، "لماذا لا يتم التعاطي بالشكل المطلوب مع إنجازات اللجن الجهوية لحقوق الإنسان بجهتي العيون و الداخلة" ، منبهة الى ضرورة أخذ التطورات الجارية في المنطقة بعين الاعتبار،  مثيرة موضوع الغاء التأشيرة بين المغرب وموريتانيا.

التعليقات

أضف تعليقك