الرحامنة..”المصباح” يناقش قضايا الشأن العام مع عامل المنطقة

عقدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرحامنة يوم الجمعة فاتح نونبر 2019، لقاء تواصليا مع عامل عمالة الرحامنة، عزيز بوينيان، بمقر عمالة إقليم الرحامنة، من أجل معالجة قضايا الشأن العام التي تشغل بال ساكنة بالإقليم.

وذكر بلاغ توصل به pjd.ma، أن اللقاء مر في جو جاد ومسؤول ثمن من خلاله عامل الرحامنة مثل هذه المبادرات، داعيا إلى إشراك الهيئات السياسية في النهوض بالتنمية بالإقليم.

وتم في هذا الصدد، حسب البلاغ ذاته، مناقشة تنفيذ برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بالعالم القروي، وتحسين العرض الصحي بالإقليم، وتعزيز الولوج للخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي والمراكز الصحية القروية.

وأكد “مصباح” الرحامنة، بهذه المناسبة، على تعزيز قابلية التشغيل لفائدة الشباب من خلال برامج دعم المقاولة الشابة وتحفيز الاستثمار بالمنطقة من خلال تسريع تهيئة المنطقة الصناعية  Agropole، ودعم جهود التشغيل بشركات المناولة والمدينة الخضراء.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة إحداث وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالإقليم، ودعا أيضا إلى إعادة هيكلة بعض أحياء مدينة ابن جرير، وتأهيل بعض المراكز القروية، وتأطير وتشجيع إنتاج السكن.

ومن جهة أخرى، دعا إلى مزيد من الحكامة في أوجه صرف المال العام الموجه لجمعيات المجتمع المدني وخصوصا الجمعيات الكبرى (جمعية االرحامنة للموارد البشرية،  جمعية الرحامنة للأعمال الاجتماعية، جمعية الرحامنة للخدمات الفلاحية).

وبخصوص السوق الأسبوعي، طالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرحامنة بتسريع الأشغال بالسوق، داعية في موضوع آخر إلى متابعة الأشغال الجارية بأحد عشر محورا طرقيا بالإقليم.

وفي الشأن الرياضي، دعا المصدر ذاته، إلى تحسين الولوج للرياضة وتعزيز الاشعاع الرياضي والنهوض بالمراكز السوسيو-رياضية للقرب وتشجيع الشباب على الممارسة الرياضي، وتنشيط الحركة الثقافية بالإقليم، مشددا على ضرورة فتح “دار الرحامنة” بمدينة مراكش في وجه الطلبة المنحدرين من الإقليم.

 
 
شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.