أفتاتي: هناك فصيل سياسي يعرقل نجاح صندوق التماسك الاجتماعي

قراءة : (38)


12-11-12
قال عبد العزيز أفتاتي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، لقصد أصيب البعض بالفزع لما أخذت الحكومة توجها واضحا نحو "سكة" البعد الاجتماعي. وأضاف أفتاتي "إن فصيلا سياسيا متواطئا مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب في الوقوف في طريق صندوق التماسك الاجتماعي من أن يحقق النجاحات ويحقق هدفه في دعم الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء والطبقة الهشة فيما يتعلق بدعمهم بخصوص راميد.


وأبرز أفتاتي أن هذا الفصيل السياسي هو الذي رفض السماح بإخراج صندوق التماسك الاجتماعي وعرقل خروجه إلى حيز الوجود، وقال عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب "إذا كان هذا الفصيل لا يريد دعم الفئات الفقيرة والهشة فليعلنها أمام الملأ".


وتساءل أفتاتي حول لماذا لا يريد "جزء مجهري من الباطرونا"، بحسب تعبير أفتاتي، دعم الفئات الفقيرة والهشة من خلال مساهمة شركات في تمويل صندوق التماسك الاجتماعي. وتابع "اللي مبغاش الناس تقرا أو يريدون أن يؤبدوا الوضع المزري للمغاربة فيقلها بوضوح".


واستدرك أفتاتي: إن الذي يهم هو أن توجه الحكومة واضح في هذا الأمر، منوها بالإجراءات الصارمة والتوجه القوي للحكومة الحالية لصالح الفئات الفقيرة والهشة.


عبد اللطيف حيدة