البوقرعي يكشف عن اختلالات رافقت أداء مناسك الحج لهذه السنة

قراءة : (28)


12-11-12
كشف خالد البوقرعي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن وجود عدة اختلالات تدبيرية رافقت عملية أداء مناسك الحج في الديار المقدسة لهذه السنة بالنسبة للحجاج المغاربة. وقال البوقرعي مخاطبا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية "أنقل لك الصورة من موقع الزائر والشاهد على المناسك".


وتأسف عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تعقيب له على جواب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 12 نونبر 2012، لاضطرار بعض الحجاج إلى رفع الشعارات المنددة بالأوضاع المزية التي مر فيها جو أداء مناسك الحج بالنسبة للحجاج المغاربة بدل الانشغال بأجواء الذكر والتهليل لو كانت الظروف جيدة.


وتابع البوقرعي: "لا يُقبل أن يتسبب تقصير بشري في أن لا يؤدي الحجاج المغاربة مناسكهم على أحسن وجه ويسبب لهم في متاعب كبيرة". ونوه البوقرعي بالمسؤولين الذين انتدبوا لإنجاح أداء مناسك الحج وجدوا في القيام بأدوارهم".


ونبه عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إلى وجود مجموعة من الحجاج المغاربة كانوا يقيمون بالمطابخ مختلطين ذكورا وإناثا، مشيرا إلى الحجاج المغاربة ومندوبيهم راسلوا وحاول التواصل مع البعثة المغربية بالسعودية دون أي تفاعل أو مجيب.


ع. حيدة