أعبيد يكشف الملامح العريضة لتأهيل مجال التعمير بطانطان

عبد النبي اعنيكر

دعا ماء العينين أعبيد، النائب الأول لرئيس جماعة طانطان، الجهات المسؤولة، إلى التسريع بإخراج وثائق التعمير وإرساء جيل جديد من مخططات توجيه التهيئة العمرانية وتبني مرجعيات جديدة للتخطيط الحضري، من أجل إرساء مبادئ التعمير المستدام.

واعتبر أعبيد، في مداخلة له خلال المجلس الإداري للوكالة الحضرية لجهة كلميم واد نون في دورته الثانية عشر المنعقدة يوم الأربعاء 26 فبراير الجاري بمدينة كلميم، أن خطط توجيه التهيئة العمرانية، وتصميم التهيئة رغم ما يعتري إنجازها من اكراهات إلا أنها تمثل وثائق مرجعية تؤكد أن هناك حركية عمرانية متسارعة تشهدها مدينة طانطان.

اللقاء الذي ترأس أشغاله والي جهة كلميم واد نون ومسؤولون عن وزارة التعمير وسياسة المدينة وممثلي الوكالة الحضرية للتعمير ورؤساء الجماعات الترابية بالجهة وممثلي المصالح الخارجية بالجهة ذاتها، وفعاليات أخرى، استعرض خلاله أعبيد، المفوض له قسم التعمير، مختلف الإشكالات والإكراهات التي يعرفها قطاع التعمير بالمدينة.

ومن أجل تأهيل قطاع التعمير، دعا أعبيد، إلى المضي قدما في توسعة المجال الحضري لمدينة طانطان وفق مقاربة تشاركية مع الجهات المسؤولة، والإفراج عن وثائق التعمير والتسريع بإنجاز مشاريع التنمية وتأهيل الاستثمار وتحسين مداخل المدينة ، فضلا عن التسريع في البت في طلبات المواطنين والمنعشين العقاريين والمستثمرين وتبسيط مساطرها، وتجويد خدمات القرب.

كما دعا أعبيد إلى التسريع بتهيئة المجال الترابي لمدينة طانطان، وإعادة هيكلة بعض أحيائه وفق مقاربة تشاركية مع عموم المتدخلين من أجل تحسين ظروف عيش المواطنين، وتصحيح اختلالات التعمير بمدينة طانطان التي ورثها المجلس الجماعي الحالي عن مجالس ترابية سابقة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.