الداودي يدعو النقابات إلى الانخراط في معركة محاربة الفساد بمعية وزارته

قراءة : (33)


12-12-20
دعا لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، كل النقابات والقوى الحية في المجتمع المغربي إلى وضع يدها في يد وزارة التعليم العالي من اجل محاربة الفساد الذي تعاني منه وزارة التعليم العالي، مؤكدا أن وزارته لا تستطيع أن تحارب الفساد بمفردها إلا إذا انخرطت النقابات في المعركة. وجاءت دعوة الداودي في معرض تعاطي مطالب من طرف عدد من المستشارين بضرورة محاربة الفساد.


وأبرز لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن المشاكل التي يعانيها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ليست مشاكل تتعلق بالموارد البشرية بقدر ما هي مشاكل ترتبط بتدبير القطاع سواء على المستوى البيداغوجي أو الإداري أو المالي.


وأفاد الداودي أثناء جوابه على أسئلة المستشارين البرلمانيين خلال مناقشة الميزانية القطاعية لوزارة التعليم العالي يوم الأربعاء 19 دجنبر الجاري بمجلس المستشارين، أن وزارته تملك صندوقا يحتوي على 22 مليون درهم خصص للبحث العلمي، وحرصت الوزارة على أن "توزعها" بشكل عشوائي إلا عند وجود مظنة أن الدعم سيخصص لفائدة البحث العلمي الحقيقي والمنتج والمحدث للتنمية.


وفي موضوع آخر، أكد الوزير أن المنهجية التي ستعتمدها الوزارة ابتداء من الموسم المقبل في استحقاق المنح الجامعية هي إعطاء الأولوية للفقراء وتعميم المنحة عليهم وإذا تم استنفاذ جميع الفقراء وبقيت المنح فإنه لا بأس أن يستفيد منها الطلبة المنتمين إلى الطبقة المتوسطة.


عبد اللطيف حيدة