دورة ماي.. مجلس جماعة تيزنيت يصادق على حزمة قرارات لتنمية المدينة

دورة ماي.. مجلس جماعة تيزنيت يصادق على حزمة قرارات لتنمية المدينة
الجمعة, 7. مايو 2021 - 11:53
عبد الله العسري

صادق مجلس جماعة تيزنيت في أشغال دورته العادية لشهر ماي 2021، المنعقدة أمس الخميس 6 ماي بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الجماعة على جملة من النقط همت تقديم ثلاثة عروض، ويتعلق الأمر بحصيلة جماعة تيزنيت 2015-2021، ومشروع إعادة استعمال المياه العادمة المصفاة لأغراض فلاحية والقانون الإطار رقم 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي من قبل المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والمهني .

ووافق مجلس تيزنيت على مشروع قرار جماعي يتم بموجبه تنظيم السير والجولان وعلى إحداث قاعة للرياضات متعددة الاختصاصات، واعادة قراءة الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت ووزارة الطاقة والمعادن و البيئة - قطاع البيئة- حول إنجاز المطرح الحالي لمدينة تزنيت .

وفي إطار الشراكات، صادق المجلس الجماعي لمدينة الفضة والنعناع على ملحق تعديلي عدد 2/2021 لاتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت وجماعة اثنين اكلو حول تخطيط حدود الطرق العامة ونزع ملكية العقارات اللازمة لإحداث مقطع من الطريق العمومي ذو عرض 10 متر من أجل تمرير قنوات الصرف الصحي الخارجي للمنطقة الصناعية لمدينة تيزنيت .

وعلى المستوى الطرقي لمدينة تيزنيت، صادق المجلس على الغاء المقررين عدد 7 بتاريخ 19 فبراير 2014 وعدد 99 بتاريخ 03 أكتوبر 2019 المتعلقين بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطريق العام لأجل إحداث مقطع من طريق عمومي ذو عرض 40 متر بمدينة تيزنيت، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

 كما وافق ذات المجلس على قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة قصد إحداث طريق عمومي ذات عرض عشرة أمتار، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية، وبالإعلان أن في ذلك منفعة عامة.

 وفي إطار تدبير المجال العقاري بجماعة تيزنيت، صادق المجلس على الأثمنة المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لتعويض ملاك العقار المراد نزع ملكيته لإحداث مقر الجماعة و لإحداث منطقة خضراء V57 كما صادق كذلك على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص تفويت العقار التابع للملك الجماعي لتسوية وضعية دار الأمومة بتيزنيت .

وقبل اختتام أشغال دورته، صادق مجلس جماعة تيزنيت على برمجة حصة الجماعة المسترجعة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما تداول حول   نقطة تتعلق بملتمس تقدم به موظف جماعي.

التعليقات

أضف تعليقك