مجلس جماعة أولاد تايمة ينفذ مشاريع برنامج عمله بنسبة تقارب مائة في المائة

مجلس جماعة أولاد تايمة ينفذ مشاريع برنامج عمله بنسبة تقارب مائة في المائة
الأربعاء, 19. مايو 2021 - 11:35
عبد الله العسري

أكدت الأغلبية بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة، في جلستها الثانية لدورة ماي المنعقدة بالمركب الثقافي مساء أول أمس الاثنين 17 ماي 2021، على أن المجلس نفذ مشاريع برامج عمله بنسبة تقارب 100 في المائة، وأثنى المستشارون المنتمون للأغلبية، بحرارة على المجهودات الجبارة التي بذلها المجلس بخصوص صرف الموارد المالية رغم جملة من الاكراهات التي واجهت تنزيل هذا البرنامج.

جاء هذا في معرض المصادقة على النقطة الخاصة بتقرير تقييم برنامج عمل الجماعة المكون من محاور عدة همت بالخصوص تحسين أداء الادارة وتعزيز آليات الحكامة، الرامي الى تطوير الخدمات الادارية، والبنية التحتية والبيئة للتأهيل الحضري للمدينة وتهيئة الطرق والأزقة والساحات وتأهيل قطاع النظافة وتحسين المحيط البيئي.

إلى ذلك، تدارس المجلس في إطار ذات النقطة المحور الاجتماعي الهادف الى إحداث البنيات وتنشيط الشأن الثقافي، وتأهيل البنيات الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسين، وتحسين الخدمات الاجتماعية.

وعلى المستوى الاقتصادي، ناقش المجلس جملة من المشاريع الاقتصادية الرامية الى تنشيط الاقتصاد المحلي وخلق فرص الاستثمار وإنعاش الشغل، كما تداول أعضاء المجلس في موضوعي البت في عريضتين، يتعلق الأمر بتوفير النقل الجامعي للطلبة وتجهيز قاعة العروض بالمركب الثقافي .

وفي إطار الاتفاقيات، صادق المجلس الجماعي لأولاد تايمة بإجماع مستشاريه على اتفاقية شراكة مع نظارة الأوقاف بتارودانت، قصد تخصيص مكان بديل لمقر الزاوية الناصرية بالسوق الاسبوعي، وعلى الشراكة مع الوكالة الوطنية للتشغيل ANAPEC.

وقبل اختتام أشغال الجلسة، وافق المجلس على طلب تفويت الملك المخزني المشيد عليه مسبح النهضة والملك المخزني المشيد عليه مسبح الشراردة، وعلى محضر لجنة الخبرة لتعويض ذوي الحقوق في بقعة ارضية قصد تمرير قنوات الصرف الصحي.

التعليقات

أضف تعليقك