العثماني يكشف مجريات لقاء قيادات العدالة والتنمية مع أعضاء لجنة النموذج التنموي

العثماني يكشف مجريات لقاء قيادات العدالة والتنمية مع أعضاء لجنة النموذج التنموي
الاثنين, 31. مايو 2021 - 14:56

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اللقاء الذي استضاف فيه الحزب أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اليوم الإثنين، كان صريحا، كما كان النقاش حول مضامين تقرير النموذج التنموي الجديد غنيا.

وأضاف العثماني، في تصريح لـpjd.ma، أن أعضاء الأمانة العامة وأطر الحزب الذين حضروا اللقاء تقدموا بملاحظاتهم وتساؤلاتهم وأفكارهم وإضافتهم بخصوص تقرير اللجنة، الذي قدم شكيب بنموسى رئيس اللجنة، نسخة منه لجلالة الملك محمد السادس يوم الثلاثاء 25 ماي 2021 بالقصر الملكي بفاس.

وأبرز العثماني، أن النموذج التنموي الجديد، هو تقرير انتظره الجميع طويلا ويعطينا رؤية مغرب 2035، وله فائدة مهمة جدا، وهي أن جميع الاستراتيجية القطاعية والبرامج الحكومية، والخطط التي ستكون في المستقبل ستكون لها رؤية، مما سيؤدي إلى أن تكون لهذه الاستراتيجيات والخطط "الانسجام الضروري".

ونبه العثماني، إلى أنه حين تتعارض الاستراتيجيات والبرامج من قطاع إلى قطاع ومن مجال إلى مجال يؤدي إلى ضياع كبير في الجهد والمال والطاقات.

وأضاف، أنه بعدما قُدم تقرير النموذج التنموي من طرف اللجنة أمام جلالة الملك محمد السادس، ارتأت القيام بجولة مع الأحزاب السياسية، وكان حزب العدالة والتنمية هو أولها، مبينا أن الهدف من عقد هذا اللقاء هو فهم عدد من المعطيات والأفكار الواردة في التقرير.

وأردف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن اللجنة تسعى إلى أن يكون تملك هذا التقرير وفهمه من طرف الجميع، حتى يكون هذا الأخير واعيا به حين نتخذه كرؤية استراتيجية للسياسات الحكومية.

واعتبر العثماني، أن النموذج التنموي ليس برنامجا للتطبيق والتنفيذ، وإنما هو أفق ورؤية، وتوجهات عامة سيسير عليها تدبير الشأن العمومي لكي نرشد أكثر عملنا.

التعليقات

أضف تعليقك