العثماني: نعتز بحرية الرأي والاختلاف داخل "المصباح" ولدينا آليات ديمقراطية لحسم الخلاف

العثماني: نعتز بحرية الرأي والاختلاف داخل "المصباح" ولدينا آليات ديمقراطية لحسم الخلاف
الجمعة, 4. يونيو 2021 - 10:37

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحزب يعتز بالاختلاف وبتعدد الآراء التي كانت دائما موجودة، مبينا أن وجود وجهات نظر مختلفة داخل الحزب أمر صحي يستوجب المحافظة عليه نظرا لأهمية حرية التعبير ودور الاختلاف الإيجابي والأساسي.

وأضاف العثماني، الذي حل ضيفا على برنامج "حوار ومسارات" الذي بُث على قناة "snrt news" مساء يوم الخميس 3 يونيو 2021، أن الحزب يعتز بحرية الرأي ويشجع التعبير عن الرأي بكل حرية ما دام يصب في مصلحة البلاد، وقال إن بعض الأحزاب تخطئ حين تعتبر أن الاختلاف في الرأي أمر خطير أو صعب.

وأوضح الأمين العام لحزب "المصباح"، أن الحزب يتوفر على آليات وقوانين ومساطر ديموقراطية تمكنه من حسم الخلاف، مشيرا إلى أن كل الآراء تؤخذ بعين الاعتبار وفق الآليات المناسبة ضمن قناعة مبنية على قاعدة تقبل الآراء.

ورغم صعوبة تدبير الاختلاف والمحافظة على حرية الرأي في الرأي، اعتبر العثماني، أن قوة أي حزب تتجلى في المحافظة على حرية الهيئات الداخلية للحزب والحفاظ على قوتها حتى تتمكن من مواصلة عملية الإصلاح وتبقى قوية في الساحة السياسية للبلاد.

ولفت العثماني، إلى أن الاختلاف في الرأي رغم مشقته لا يزعج حزب العدالة والتنمية، مبينا أن الاختلاف ليس مشكلا ما دام يغني النقاش ويساهم في صياغة المواقف والآراء القريبة من الصواب.

التعليقات

أضف تعليقك