مجلس جماعة آسفي يربح رهان تحديث وتطوير خدمات أسطول النقل الحضري

مجلس جماعة آسفي يربح رهان تحديث وتطوير خدمات أسطول النقل الحضري
الجمعة, 18. يونيو 2021 - 10:40
عبد النبي اعنيكر

نجح مجلس جماعة آسفي الذي يترأسه عبد الجليل لبداوي في ربح رهان تحديث وتطوير خدمات النقل الحضري باعتماد التدبير المفوض لأول مرة لهذا القطاع بمدينة آسفي.

وساهمت مبادرات مجلس جماعة آسفي خلال العهدة الانتدابية الحالية 2015-2021 في تجويد الخدمات العمومية المقدمة في هذا السياق، والتي لاقت استحسانا وتنويها من قبل كافة مكونات مجتمع مدينة آسفي.

وأفاد تقرير حول إنجاز وتتبع برنامج عمل جماعة آسفي خلال سنوات 2017 و2020 أنه المجلس اتخذ مقررا بشأن اختيار التدبير المفوض للنقل كطريق لتأهيل هذا المرفق الحيوي، وذلك خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2017.

وأضاف أنه تم الشروع في استغلال الحافلات الجديدة منذ فاتح فبراير 2019، وهي من الجيل أورو 5 وأورو 6 تتميز بكونها مكيفة ومراقبة بالكاميرات عن بعد، وبها أماكن خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، فضلا على أنها صديقة للبيئة.

ولأجل ذلك، خصص مجلس آسفي في مقاربته الجديدة لأسطول النقل الحضري كمرحلة أولى، ثلاثة أضعاف ما كان معتمدا من الحافلات قبل إقرار التدبير المفوض، وفق استراتيجية مهمة تغطي مختلف أحياء مدينة آسفي وجماعات ترابية أخرى بشكل دائم كجماعة جزولة أو موسميا خاصة ما يتعلق بشاطئ آسفي والبدوزة والصويرية القديمة.

وتعمل الشركة المعنية المفوض لها أمر تدبير قطاع النقل الحضري بآسفي على إعطاء دفعة جديدة من خلال انفتاحها أكثر على ساكنة آسفي عبر بلورة رؤية لها علاقة بتوسيع دائرة الاشتركات وأخرى تهم تغطيتها للمجال الحضري سيما ما يتعلق بالأحياء الجديدة نواحي المدينة.

يشار إلى أن مجلس جماعة آسفي صادق على كناش التحملات للتدبير المفوض لقطاع النقل الحضري ومشروع الاتفاقية خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2017، والذي حظي بمصادقة المصالح المركزية لوزارة الداخلية، وتم إشهار المنافسة عن طريق طلب العروض الدولي رقم 04/2018 حيث تم فتح الأظرفة يوم 15 ماي 2018 وفق القوانين والمساطر الجاري بها العمل.

التعليقات

أضف تعليقك