العثماني: زيارة وفد "حماس" حققت كل النتائج المرجوة

العثماني: زيارة وفد "حماس" حققت كل النتائج المرجوة
الخميس, 1. يوليو 2021 - 12:34

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن زيارة وفد من حركة حماس بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى المغرب، حققت كل النتائج المرجوة منها .

وأضاف العثماني، في حوار مع أسبوعية "الأيام" في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الزيارة حققت أكبر مما كنا نتصور، لأنها كانت ببعد وطني، وفي سياق توجهات المملكة المغربية المعروفة بدبلوماسيتها الهادئة في مناطق النزاع والصراع والتوتر.

 وتابع أن هذه الزيارة ستمكن الدبلوماسية المغربية من القيام بدور إيجابي في دعم المصالحة الوطنية بين الفلسطينيين، ودعم نضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، وهو الهدف الذي لا يمكن للمغرب ملكا وحكومة وشعبا أن يتخلى عــنه .

وسجل العثماني، أن زيارة وفد من حماس إلى المغرب لها أهمية خاصة، مبينا أن نجاح الزيارة برهن على الميزة النادرة التي يتميز بها المغرب، والمتمثلة في تضافر جهود الجميع كلما تعلق الأمر بالقضايا الكبرى مثل قضية الصحراء المغربية وقضية فلسطين .

يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، حل يوم الأربعاء 16 يونيو المنصرم، بالمغرب، مرفوقا بعدد من أعضاء المكتب السياسي وقيادات الحركة، حيث كان في استقبال الوفد الكبير بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كل من سليمان العمراني نائب الأمين العام للحزب ورضى بنخلدون مسؤول قسم العلاقات الدولية بالحزب .

 

التعليقات

أضف تعليقك