جماعة تطوان تبصم على حصيلة مشرفة في تهيئة الحدائق والمناطق الخضراء

جماعة تطوان تبصم على حصيلة مشرفة في تهيئة الحدائق والمناطق الخضراء
الاثنين, 5. يوليو 2021 - 13:03

تميزت جماعة تطوان، بشكل كبير على مستوى تهيئة الحدائق والمناطق الخضراء، حيث تدخلت الجماعة في هذا المجال على مستويات عدة.

ووفق ما ورد في تقرير همّ حصيلة جماعة تطوان، توصل pjd.ma بنسخة منه، فقد عمل المجلس الذي يرأسه محمد إدعمار عن حزب العدالة والتنمية، على تهيئة حدائق وفضاءات خضراء جديدة، منها مدخل المدينة وشارع 9 أبريل وطابولة والنقاطة، كما تمت تهيئة حديقة العوينة.

وذكر التقرير أنه تم العمل على صيانة وتجهيز حدائق الأحياء، من قبيل سانية الرمل وجامع مزواق والباريو والمحنش والطويلع، موضحا أن مجموع هذه الإصلاحات كلف 7,4 مليون درهم.

وبخصوص التشجير، أبرز المصدر ذاته، أن الجماعة عملت على تشجير المحاور الطرقية الرئيسية والطرق الرابطة بين الأحياء والفضاءات الخضراء، مشيرا إلى أنه من المحاور التي تم غرس جنباتها، شارع 9 أبريل، وشارع مولاي الحسن بالمهدي، وطريق شفشاون وطريق مرتيل، وطرق الولوج إلى الأحياء، وشوارع رئيسية مختلفة، ليخلص إلى أنه تم تصفيق أكثر من 24 ألف شجرة.

وعن تهيئة فضاءات خضراء جديدة، أوضح التقرير أن مجموعها بلغ 55 هتكارا، شملت مدخل المدينة بطريق طنجة، ومدخل المدينة بطريق سبتة، والشريط الأخضر بالطريق الدائري، والبربوريين.

وفيما يتعلق بصيانة وسقي المناطق الخضراء، أفاد التقرير أن المساحة الإجمالية التي تتم صيانتها حاليا سنويا تفوق 85 هكتار من المناطق الخضراء، كما يتم سقي 70 بالمائة من المساحة الإجمالية بواسطة المياه الجوفية بواسطة 5 أثقاب جوفية رئيسية، عوضا عن استخدام الماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أنه يتم تخصيص اعتمادات سنوية تبلغ في المتوسط 3 مليون درهم قصد صيانة الحدائق والمساحات المعشوشية واقتناء المغروسات.

التعليقات

أضف تعليقك