“مصباح” الجديدة يؤكد اللجوء للمساطر القانونية في حق أعضاء بالحزب ترشحوا باسم أحزاب أخرى

أكدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة، أنه في إطار تتبع الوضع السياسي بالإقليم، وخاصة عملية وضع الترشيحات للانتخابات البرلمانية والجهوية والمحلية المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، تأكد لها تقديم أعضاء عاملين في حزب العدالة والتنمية لترشيحاتهم باسم أحزاب أخرى دون الموافقة أو المصادقة على استقالتهم من الحزب.

وتنويرا للرأي العام الوطني والإقليمي، يقول بلاغ لـ “مصباح” الجديدة توصل به pjd.ma، فإن الكتابة الإقليمية تؤكد أنها لم تصادق ولم توافق لحد الآن على أي استقالة من الحزب لأي عضو وخاصة منهم الذين تولوا مهام انتدابية باسم الحزب خلال الفترة من 2015 الى 2021.

وشددت الكتابة الإقليمية على أنها “تحتفظ بحقها القانوني في اللجوء للمساطر القانونية الجاري بها العمل والمؤطرة بمرجعيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب وميثاق المنتخب”.

ودعا “مصباح” الجديدة “السلطات الإقليمية والمحلية إلى الالتزام بمقتضيات المواد 20 و21 و22 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية المتعلقة بالتخلي عن الانتماء السياسي بما يضمن المنافسة الانتخابية والسياسية الحقيقيتين”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.