أمحجور يفند ادعاءات البعض بأن "المصباح" حزب هيمني

أمحجور يفند ادعاءات البعض بأن "المصباح" حزب هيمني
الاثنين, 30. أغسطس 2021 - 15:55

فند محمد أمحجور، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وكيل لائحة "المصباح" للانتخابات التشريعية بطنجة، المغالطة التي يتم ترويجها بخصوص هيمنة حزب العدالة والتنمية على المشهد السياسي الوطني.

وأضاف أمحجور في الحلقة الثالثة من سلسلة وصلات إعلامية يقدمها عبر صفحته على "الفايسبوك"، أن الذين يروجون لهذا الكلام لا يعرفون أن النسق السياسي المغربي بُنِي على التعددية الحزبية والسياسية، التي يستحيل من خلالها أن يسيطر تيار معين.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن الذي يفكر أن يكون حزبا مهيمنا "فقط يحلم"، قائلا: "ألا يرون أن التطور الديمقراطي والأنظمة الانتخابية لبلادنا تدفع في اتجاه اعتماد نظام انتخابي على أساس التمثيل النسبي، وهذا النظام لا يسمح لأي حزب في كل الأنظمة الانتخابية في العالم أن يكون حزبا مهيمنا".

إلى ذلك، أشار أمحجور إلى انتخابات 2015 التي استطاع حزب العدالة والتنمية أن يحقق فيها نتائج بأغلبيات مريحة في أغلب المدن، ورغم ذلك حرص هو بإرادته الحرة على إشراك مختلف الأحزاب السياسية، مؤكدا في جانب آخر، أن التجربة الحكومية، سواء في الولاية الحكومية الأولى أو الثانية، شاهدة هي أيضا، على روح الإشراك والتعاون التي يؤمن بها حزب العدالة والتنمية.

 

التعليقات

أضف تعليقك