رقم وإنجاز.. بناء أزيد من 44 ألف كيلومتر من الطرق المعبدة

رقم وإنجاز.. بناء أزيد من 44 ألف كيلومتر من الطرق المعبدة
الخميس, 2. سبتمبر 2021 - 14:15

"رقم وإنجاز".. نافذة تبرز حجم المنجزات النوعية التي بصمتها حكومة الدكتور سعد الدين العثماني، في مختلف مجالات اشتغالها، من خلال التركيز على الأرقام الدالة على ما حققته الحكومة من إنجازات في مسارها الإصلاحي.

"رقم وإنجاز".. يرد بالدليل والبرهان على محاولات تبخيس المنطق الذي اشتغلت به حكومة الدكتور العثماني ومحاولات نسف مختلف إنجازاتها، لاسيما الاجتماعية منها والاقتصادية.

ووفق تقرير للحكومة، هم حصيلة إنجازات العمل الحكومي للولاية الحالية 2017-2021، شهدت الشبكة الطرقية تطوراً واضحاً في السنوات الأخيرة، حيث تجاوزت 44 ألف كيلومتر من الطرق المعبدة في 2018، أي 77% من إجمالي شبكة الطرق في المغرب.

وحسب المصدر ذاته، فقد عرفت هذه الفترة انطلاق مشاريع هامة من مثل الطريق السريع تزنيت-الداخلة على طول 1.055 كلم، وكذا الانتهاء من أشغال الطريق السريع تازة -الحسيمة.

وأوضح التقرير ذاته، أن المغرب كثف من عمليات صيانة الشبكة الطرقية، ولا سيما في المناطق القروية، وخصص لها ميزانيات مهمة جداً، حيث بلغ مجموع الإنجازات في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية 15.136 كيلومتر سنة 2019 بميزانية قدرها 15,3 مليار درهم.

التعليقات

أضف تعليقك