البقالي: التحدي الأكبر في المغرب اليوم هو زواج المال بالسلطة

أكد نجيب البقالي، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية للانتخابات التشريعية بدائرة المحمدية، أن ساكنة عمالة المحمدية، شأنها في ذلك، شأن عموم التراب الوطني، تواجه تحديات كبيرة تتعلق بالأساس بزواج المال بالسلطة.

ودعا البقالي في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفاسبوك، عموم ساكنة عمالة المحمدية إلى مواجهة الفساد، مبينا أنه لا يمكن أن نثق في حزب سياسي اشترى المرشحين بالمالي، وأتى بأكثر من ثلثي المرشحين من أحزاب، معتبرا أن هذا الحزب لا يمكن أن يعطي أو أن يكون بديلا حقيقيا.

ومن أجل الاستمرار في الإصلاح الكبير الذي شهدته بلادنا منذ 2011، وهو الإصلاح الذي يشهد به العالم بأسره، دعا وكيل لائحة العدالة والتنمية عموم ساكنة المحمدية للتصويت على رمز “المصباح” في الجماعات والجهات والبرلمان.

وتابع قائلا: بـ “المصباح” سنعزز الشفافية ومحاربة الفساد، ونواصل الإصلاحات، بشراكة مع كافة القوى الوطنية.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن بلادنا في عهد حزب العدالة والتنمية، حققت إصلاحات كبيرة في السنوات العشر الأخيرة، من عدالة اجتماعية، وتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية، ومستوى البنيات التحتية، فضلا عن التوجه نحو التغطية الشاملة لعموم المواطنين والمواطنات وغيرها.

وأردف، إلى جانب ذلك، قدم حزب العدالة والتنمية برنامجه الانتخابي لهذه الاستحقاقات، المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، واصفا هذا البرنامج بالطموح، وبأنه يروم مواصلة الإصلاح.

هذا، وأشار البقالي إلى أن حزب العدالة والتنمية قدم مرشحين من شباب ونساء مشهود لهم بالخبرة والكفاءة والنزاهة، مؤكدا أن المسؤولية والقرار بيد المواطنين لاختيار مستقبل البرلمان ورئيس الحكومة المقبل.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.